مستجدات المنتخبات

وحيد حاليلوزيتش : لم أتحدث مع فوزي لقجع و كل الشائعات تصب في مصلحة شخص ما

أجرى الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش الدي يقضي إجازة رفقة عائلته في باريس، حوارا مطولا مع أحد المواقع الكرواتية، تحدث من خلاله عن مواضيع عديدة، من بينها وضعيته الحالية كمدرب للمنتخب المغربي ومشاكله مع حكيم زياش وبعض اللاعبين. عن إجابته عن رأيه في الشائعات الإعلامية حول إقالته المحتملة، رد وحيد في مقدمة حديثه:

 

– هل تعرف من أين أنا؟ من يابلانيكا! وهي مشهورة بالجرانيت! لذلك فأنا بُنيت من جرانيت جابلانيكا.

وتابع في هذا الموضوع …

– أعرف شيئًا واحدًا فقط – أفوز دائمًا! يجب أن أبدأ في خسارة المباريات ليتم انتقادي بشكل مبرر. بصراحة ، لا أعلم ما الذي يحدث ، هناك الكثير مما يُكتب في وسائل الإعلام ، لكنني في إجازة في باريس لبضعة أيام.

 

وعندما سئل عما إذا كان قد تحدث إلى رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع عن وضعه في هذه الأثناء. أجاب :

– ما الذي يجب أن أتحدث عنه؟ عن التأهل لكأس العالم والفوز بالمباريات؟  أليس كذلك؟ أنا أتحدث في الميدان. نتائجي تتحدث عني، لقد حققت الفوز، إنها أفضل المحادثات. ليس لدي أي شيء آخر للحديث عنه.

 

 

إدن ما دمت على رأس الإدارة التقنية للمنتخب فإن زياش وأخرون لن يحصلوا على فرصة ضمن المجموعة؟

– لا أريد حتى أن أتحدث عن هذا بعد الآن. كرست نفسي لفريقي والمجموعة وتأهلت لمونديال قطر. كل شيء آخر هو القصص التي يفرضها شخص ما. هذه شائعات تسمعها في مقهى وحانات ومحطات حافلات … دع الوقت يمر عاجلاً. نحتاج أن نتحدث عن نتائجنا، هؤلاء اللاعبين الشباب الذين تمكنوا من التأهل لقطر، مع سبعة انتصارات وتعادل واحد ، سجلنا 25 هدفا واستقبلت شباكنا 3 أهداف. كل شيء آخر هو إثارة ، وهو ما يناسب شخصًا ما. لن أدخل في هذه الخلافات.

 

كما تعلم فإن المغرب في مجموعة مع كرواتيا وبلجيكا وكندا. هل ترى كما يرى الجميع أن منتخبي بلجيكا وكرواتيا في قائمة المرشحين؟ هل يمكن للمغرب أن يكون “حصاناً أسوداً” في هذه المجموعة؟

– حلت كرواتيا في المركز الثاني عالميا، وجاءت بلجيكا في المركز الثالث في روسيا. من ناحية أخرى ، احتلت كندا المركز الأول في مجموعتها المؤهلة. لن أكون حكيماً بشكل خاص إذا قلت إن أي شيء ممكن في كأس العالم. أنت بحاجة للاستعداد الجيد للنجاح. كما ستستعد كرواتيا وغيرها ، كذلك سنستعد. سنحاول أن نصنع مفاجأة! ستكون هناك مباريات مؤهلة للبطولة الأفريقية المقبلة في يونيو وأكتوبر. سنحاول لعب مباراة ودية واحدة أو اثنتين إذا وجدنا المنافسين المناسبين.