مستجدات المنتخبات

هوغو بروس مدرب بافانا بافانا يعترف بقوة المنتخب المغربي

وقع منتخب جنوب إفريقيا في نفس المجموعة مع المنتخب المغربي المصنف 24 عالميا، والذي سيشارك في مونديال قطر 2022، كما سيواجه أيضًا كل من زيمبابوي وليبيريا. مدرب بافانا بافانا هوغو بروس صرح قائلا:

 

” من الواضح أن المغرب هو أفضل فريق في مجموعتنا، كانوا في كأس الأمم الأفريقية في يناير وتم إقصائهم من قبل مصر، لديهم فريق جيد للغاية”.

 

وجاء في موقع IOL  أن تواجد المغرب في نفس المجموعة، يعني أن جنوب إفريقيا بحاجة إلى محاولة الفوز بمباراتيها ضد ليبيريا وزيمبابوي بدلاً من الاكتفاء بالتعادل. و يأمل بروس أن التجربة التي حصل عليها منتخب جنوب افريقيا من مبارياته الدولية الودية الأخيرة ضد غينيا وفرنسا في أوروبا يمكن أن تساعدهم في استعداداتهم.

 

يعرف مدرب بافانا بافانا جيدا المنتخب الزيمبابوي، بعد أن واجهه في تصفيات كأس العالم. لكن المنتخب الليبيري غير معروف بالنسبة له، حيث كانت آخر مواجهة بين المنتخبين في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2002 في يونيو 2001، وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1-1. يقول بروس:

 

” لقد لعبنا ضد زيمبابوي خلال تصفيات كأس العالم. نحن نعرفهم جيدا، لقد لعبنا ضدهم مرتين العام الماضي، لذا فهم فريق صعب. هذا فريق يجب أن نتغلب عليه إذا أردنا التأهل. نحن أفضل مما كنا عليه قبل بضعة أشهر. أعتقد أنه إذا تمكنا من التغلب عليهم فسيكون ذلك نتيجة جيدة لنا. ليبيريا فريق لا أعرفه في الوقت الحالي.”