أخبار متنوعة

رسميا : تود بولي المالك الجديد لنادي تشيلسي

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، أن تحالفا تجارياً يقوده تود بولي، وافق على كافة الشروط لشراء النادي من رومان أبراموفيتش، مقابل 4.25 مليار جنية إسترليني.

 

من هو تود بولي؟

تخرج بولي 46 عاماً من كلية لندن للاقتصاد، وأمضى حياته المهنية المبكرة في “سيتي بنك”، ومصرف “كريدي سويس فيرست بوسطن”.

 

وفي 2001، انتقل للعمل في “غوغنهايم بارتنرز”، حيث أطلق أعمال الاستثمار الائتماني للشركة، وتولى منصب الرئيس.

وفي 2013، أبرم صفقة بين “تايم وارنر كابل”، ولوس أنجلوس دودغرز، لإنشاء شبكة رياضية باسم “سبورتس نت إل أيه”، لبث مباريات فريق لوس أنجلوس دودغرز في الدوري الأمريكي.

 

وبعد عامين وتحديداً في 2015، جمع رجل الأعمال الأمريكي أصوله في الشركة القابضة “إلدريدغ اندستريز”، التي تمتلك حصصاً في أكثر من 80 شركة بمجال التمويل والرياضة والعقارات والإعلام والتكنولوجيا.

ويملك رجل الأعمال الأمريكي تاريخاً في الاستثمار الرياضي، على اعتبار أنه يملك 20% من أسهم فريق لوس أنجلوس دودغرز للبيسبول.

 

وسبق لبولي ورفيقه مارك والتر، الاستحواذ معاً على حصة تبلغ 27% من أسهم فريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة، أحد أشهر فرق دوري الـ”إن بي أيه” للمحترفين، وذلك في يوليو عام 2021.

واعتباراً من فبراير 2021، كان ليكرز ثالث أعلى فريق من حيث القيمة في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، بقيمة تقدر بـ 5.14 مليار دولار.

 

كما يملك بولي الذي يستثمر أيضاً بقطاعات مختلفة، شركة درافت كينغز المتخصصة في المراهنات الرياضية، التي تنظم مسابقات فانتازيا رياضية أمريكية في 5 ألعاب مختلفة.

وتقدر ثروة بولي من خلال سلسلة الاستثمارات في كافة القطاعات 4.5 مليارات دولار، وفقاً لمجلة فوربس التي تصنفه في المرتبة 627 على قائمة أغنى شخص في العالم.