متسجدات المحترفين

أخبار الميركاتو : ريان مايي، نايف أكرد، أشرف بنشرقي و يوسف النصيري

ريان مايي :

أفادت مصادر بريطانية أن نادي سيلتيك بطل الدوري الممتاز الإسكتلندي مهتم بمهاجم نادي فيرينكفاروس المجري ريان مامي. وأكدت Record Sport أن الدولي المغربي قد ظهر على رادار النادي الإسكتلندي في الأشهر الأخيرة.

 

سجل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا 19 هدفًا هذا الموسم، قاد بها فريقه فيرينكفاروس إلى التتويج بلقب الدوري المحلي. يحرص مدرب سلتيك أنجي بوستيكوجلو على تعزيز صفوف فريقه قبل عودته إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد غياب دام خمس سنوات. وقد جذب المهاجم المغربي إهتمام إدارة النادي الإسكلتندي لاسيما بخبرته في اللعب في الجانب الأيسر.

 

يشار أن فيرينكفاروس وقع مع ريان مايي الصيف الماضي بعد تألقه في نادي ليماسول القبرصي، وبدأ اللاعب المغربي في صناعة اسمه في ستاندار لييج البلجيكي كما لعب لفترات على شكل إعارة في أ جي في و فاسلاند بيفيرين.

 

نايف أكرد :
ظل اللاعب المغربي نايف اكرد على رادار المدير الفني لنادي ويستهام يونايتد الإنجليزي ديفيد مويس منذ أكثر من عام، ويتطلع اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا إلى الانتقال إلى لندن، حسب موقع الديلي ميل.

 

ويبحث مويس على قلب دفاع يمكنه توفير التوازن في جهة اليسار بالإضافة إلى السرعة. نايف أكرد هو أيضا جيد من الناحية الفنية ومتميز في الكرات العالية. لقد تألق مع المنتخب المغربي في كأس الأمم الأفريقية وخاض 19 مباراة دولية.

 

يسعى نادي رين للحصول على حوالي 15 مليون جنيه إسترليني ( ما بين 17 و 20 مليون يورو ) لبيع مدافعه المغربي، هذا الأخير سيكون إضافة قوية لمجموعة ديفيد مويس للمضي قدمًا، حيث شعر الكثيرون من أنصار ويستهام أن خروج الفريق من الدوري الأوروبي ضد أينتراخت فرانكفورت كان بسبب افتقار الفريق إلى لاعبين في الجزء الأخير من الموسم.

 

أشرف بن شرقي :

خرج الدولي المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، عن صمته بعد التكهنات التي أفادت بانتقاله إلى صفوف الغريم التقليدي الأهلي خلال الآونة الأخيرة.

 

وكانت العديد من التقارير الصحفية المصرية، أكدت أن بن شرقي توصل لاتفاق مع الأهلي للانتقال له بداية من الموسم المقبل في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري.

 

ورد بن شرقي على هذه التقارير برسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، مؤكداً أنه سيكشف عن موقفه في القريب العاجل، حيث كتب باللغة الإنجليزية: ” الجميع يتحدث لكن لا أحد يعرف الحقيقة، قريباً سيتم الكشف عن كل شيء، وأشكر كل من تفهم موقفي”.

 

ولم يتضح موقف بن شرقي من تجديد عقده مع الزمالك، بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض من قبل عن قراره بعدم تجديد تعاقد أي من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري.

 

كما كانت هناك تقارير ربطت إسم اللاعب المغربي بنادي الأهلي السعودي، فيما أكدت أخرى أن لاعب الزمالك رفض عرضا من أحد أندية القسم الثاني الفرنسي، مفضلا عروضا خليجية.

 

يوسف النصيري:

علم موقع صحيفة إستاديو ديبورتيفو من مصادرها، أن نادي إشبيلية يرحب برحيل المهاجم المغربي يوسف النصيري بدءًا من مبلغ 30 مليون يورو، بعد أن تم التوقيع معه من ليغانيس في يناير 2020 مقابل 20 مليون يورو.

 

بعد موسم غير منتظم إلى حد ما للاعب المغربي يرى النادي الأندلسي أنه ربما يكون هذا هو الوقت المناسب للتعامل مع ملف يوسف النصيري ، الذي سيبلغ 25 عاما في فاتح يونيو. وتسعى ادارة الفريق الإسباني إلى تعزيز خزينة النادي عبر بيع بعض لاعبيه.

 

وقد أخذت الصحيفة في الاعتبار التواصل مع محيط المهاجم المغربي للتعرف بشكل مباشر على خططه للمستقبل واستعداده لمواجهة تحد رياضي جديد هذا الصيف، إذا دعت الظروف. النصيري لا يفكر في الإنتقال للدوري الانجليزي، إلى حدود الساعة على الأقل.

 

على عكس الميركاتو السابق، عندما رفض كل من النصيري ونادي إشبيلية عرضا من ويستهام بقيمة 30 مليون يورو، سيتغير كل شيء هذا الصيف، وكما أشارت المصادر التي تمت استشارتها من قبل موقع إستاديو ديبورتفو، فلم يجلس الطرفان بعد للحديث عن الأمر، حيث يركز النصيري على المباريات المقبلة مع المنتخب المغربي، في شهر يونيو القادم.