مستجدات المنتخبات

مدرب الأهلي المصري موسيماني : ” نحن نتخلف 20 سنة عن المغرب “

قال مدرب الأهلي بيتسو موسيماني إن كرة القدم الجنوب إفريقية متأخرة 20 عاما عن المغرب و 50 عاما خلف دوري أبطال أوروبا من حيث معايير كرة القدم وتطورها.

 

وصرح موسيماني بخصوص رأيه فيما يتعلق بحالة كرة القدم في جنوب إفريقيا وفي القارة الإفريقية بعد كثرة الحديث عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي إنهزم فيه فريقه الأهلي المصري أمام الوداد الرياضي 2-0. يقول موسيماني :

 

 

“جلست في مكاني وأردت التأمل قليلا فوجدت الفارق بين المغرب وجنوب إفريقيا كبير جدا. هنا في جنوب إفريقيا لدينا كرة القدم، لدينا الريغبي و لدينا الكريكيت. في المغرب لديهم كرة القدم فقط، أو السياسة و الدين أيضا، ولكن كرة القدم هي الرياضة الوحيدة. المغرب تطور بصفة مخيفة ولا أشك في أنه سيتسيد كرة القدم الإفريقية في المستقبل القريب”.

 

 

” المغرب لديه رؤية كبيرة في القارة، جنوب أفريقيا متأخرة 20 سنة. إنهم يأخذون كرة القدم على محمل الجد وسيكونون قوة لا يستهان بها. حكومات شمال إفريقيا وشعوبها تدعم الفرق المحلية. هنا في جنوب إفريقيا تجد حوالي 20 مشجعًا في بعض المباريات. انظر إلى كل مكان نلعب فيه، الملعب ممتلئ قبل المباراة بثلاث ساعات، يجلسون وينشدون أغانيهم والملعب مليئ بالكامل. أمامنا طريق طويل لنقطعه، لأن كرة القدم الإفريقية تنجرف إلى الوراء بسبب قيادة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “.

 

 

كما أدلى المدرب موسيماني برأيه بشأن منتخب بلاده وقال إن مدرب بافانا بافانا هوغو بروس ليس لديه أي عذر سوى التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 في ساحل العاج.

 

 

” لدينا ثلاثة منتخبات فقط في المجموعة، ونحتاج فقط للفوز على ليبيريا. دعونا ننسى أمر المغرب، نحن فقط بحاجة للفوز والتعادل من أجل التأهل. أعني حقا. هذا ليس بالأمر الصعب. لكنني لم أنتقد مدربي بافانا، السابقين أو من بعدي. أعرف مدى صعوبة هذه المهمة وأفضل عدم التدخل”.