الأندية المغربية

الوداد يفوز على الدفاع الحسني الجديدي ويقترب من لقب الدوري رغم فوز غريمه الرجاء بأكادير – فيديو –

وضع فريق الوداد  الرياضي يده على لقب الدوري المغربي للمرة الثانية على التوالي والـ22 في تاريخه، فيما تمسك غريمه الرجاء بالأمل الأخير.

 

وفاز الوداد على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء ، في الجولة الـ28 من البطولة الاحترافية لكرة القدم انوي.

 

 

وافتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق مسعود جوما، غير أن أصحاب الأرض نجحوا في قلب الطاولة.

 

وسجل جي مبينزا هدف التعادل في الدقيقة 45 من عمر المباراة، قبل أن يضيف أمين فرحان الهدف الثاني قبل 10 دقائق فقط من نهاية المباراة.

 

وبذلك بات الوداد قريبا من حصد لقب الدوري المغربي للمرة الثانية على التوالي، والـ22 في تاريخه، وذلك رغم فوز غريمه الرجاء على حسنية أكادير بنتيجة 3-2 في نفس الجولة.

 

 

وافتتح الرجاء التسجيل عن طريق محسن متولي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل حسنية أكادير عن طريق يوسف مهري في الدقيقة 62 من ركلة جزاء أيضا.

 

ونجح الرجاء في خطف نقاط المباراة الـ3، بعدما سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 77 و85، عن طريق لاعبيه محمد زريدة وسفيان بن جديدة، رغم تسجيل علي مهري الهدف الثاني لحسنية أكادير من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

 

بهذه النتيجة يواصل الوداد التربع على صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 62 نقطة، بفارق 6 نقاط عن غريمه الرجاء، قبل مباراتين فقط من النهاية.

 

ويحتاج الوداد للحصول على نقطة وحيدة فقط من أجل التتويج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ22 في تاريخه، خلال مباراتيه الأخيرتين في المسابقة.

 

في المقابل، يحتاج الرجاء لتعرض الوداد للهزيمة في مبارتيه المقبلتين، مقابل فوزه في مبارياته الأخيرتين بالدوري.

 

 

جدول ترتيب الدوري لموسم 2021-2022

الوداد – 62 نقطة

الرجاء – 56 نقطة

الجيش الملكي – 42 نقطة

المغرب الفاسي – 40 نقطة

الفتح الرياضي – 39 نقطة