متسجدات المحترفين

نوصير مزراوي : ” الدِّين هو الرقم واحد في حياتي، يساعدني كثيرا في التعامل مع الأشياء”

إستضاف موقع Tz الظهير الأيمن الجديد لبايرن ميونيخ نوصير مزراوي. هذا الأخير يعيش على أعتاب النجومية في أحد أكثر الأندية تألقًا في كرة القدم – ولكن من خلال كل العمل والمكافآت في مسيرته ، يظل المزراوي مشبتا بإيمانه بالله، و هذا ما ساعده في الوصول إلى ما هو عليه اليوم.

 

قال المزراوي: “لدي ديني”. “هذا رقم واحد في حياتي. يساعدني كثيرًا في التعامل مع الأشياء التي لا تسير كما يرام، أو الأشياء التي تصب في صالحي. تساعدني طريقة التفكير هذه على المضي قدمًا في الحياة “.

 

المزراوي مسلم يصلي خمس مرات في اليوم. وفي بايرن ، سيجد زميلًا في الفريق ليشاركه في هذه العبادات اليومية المهمة وهو قائد خط الهجوم الجديد ساديو ماني.

 

قال مزراوي “بالتأكيد سنصلي معًا خلال هذا الموسم” ، على الرغم من أنه في وقت المقابلة على الأقل ، لن تكون هناك لديهم فرصة لمناقشة الأمر.

 

أن تكون مسلمًا يعني أيضًا صيام شهر رمضان ، الشهر التاسع من التقويم الإسلامي ، شهر الذكر والتأمل. إنه أيضًا شهر صيام من شروق الشمس إلى غروبها ، ولا يُعفى منه الرياضيون المحترفون – بغض النظر عن رهانات مسابقاتهم المستمرة.

 

“لا بأس ، لكن في بعض الأحيان يكون الأمر مرهقًا للغاية ،” قال المزراوي. “كثير من الناس لا يعرفون قدرة أجسادهم على التحمل. يمكن للجسم أن يحقق الكثير إذا كانت الإرادة كافية. لا يؤثر ذلك على أدائي – في بعض الأحيان ، أؤدي بشكل أفضل خلال شهر رمضان. لأنه شهر مقدس. إيماني يمنحني القوة ويدفعني أيضًا بقوة في الملعب “.

 

خارج الملعب ، الوافد الجديد من الدوري الهولندي يتكيف بسرعة مع الحياة في ميونيخ ، حيث يمكنه الاستمتاع بهواياته (من بينها صيد الأسماك) وكذلك العمل على تحسين لغته الألمانية (“على غرار الهولندية”).

 

اضاف المزراوي: “حصلت على منزل هنا”. “ميونيخ حقًا مدينة رائعة تقدم الكثير … أنا حقًا أحب المشي في الحديقة الإنجليزية. لقد زرت بحيرة تيغرنسي أيضًا. الطبيعة رائعة. يعجبني أن هناك أماكن حضرية في ميونيخ ، ولكن هناك أيضًا أماكن يمكنك فيها الهروب من الحياة المدنية “.