مستجدات المنتخبات

وحيد خليلوزيتش يخرج عن صمته بعد مغاردته تدريب أسود الأطلس

الشيء نفسه حدث مع وحيد خليلوزيتش في 2010 و 2018. يقود للمرة الثالثة منتخبا وطنيا إلى كأس العالم، لكنه لن يرافقه الى النهائيات. يشير موقع  Reprezentacija.ba الذي حاور وحيد أن “النجوم” زياش وتاعرابت وحاريث والمزراوي ، الذين لم تكن للمدرب علاقة جيدة معهم في الفترة الماضية ، هم المسؤولون المباشرون عن هذا القرار.

 

في الواقع ، يدفع وحيد الثمن لعدم انصياعه. في المقابل سيحصل على ما يقدر بثلاثة ملايين يورو كتعويض عن نهاية مهامه كمدرب للمنتخب الوطني ، وفي مقابلة مع موقع Reprezentacija.ba ، قال إن المغرب قد تكون محطته الأخيرة في مسيرته التدريبية. رغبته في تكريس نفسه أكثر لعائلته وأحفاده …

 

” كل ما كان حدث يؤلمني بشدة. هل أنا ملعون؟ وفقًا للإحصاءات ، أنا مدربهم الأكثر نجاحًا في التاريخ ، لكن ، حسنًا ، لا يبدو أن هذا مهم. الأمر هنا لا يتعلق بالرياضة. أنا آسف أن هذا يحدث لي للمرة الثالثة في مسيرتي المهنية ، خاصة وأنني أعرف مقدار العمل والجهد الذي أبذله.”

 

يقول إنه سيتحدث بالتفصيل عن كل ما حدث بعد “توقف” القصة بأكملها.

” لا يهمني ما سيفكر به الناس عني بعد ذلك. يمكنني قبول كل ما طلبوه والبقاء، لكن بمجرد أن يسمح المدرب للآخرين بتحديد من سيلعب والذهاب إلى كأس العالم ، فإنه لم يعد مدربًا. كما أن المصداقية بين اللاعبين تختفي على الفور.”

 

سيبلغ وحيد خاليلوزيتش من العمر 70 عامًا قريبًا. تفضل أسرته أن يعود إلى منزله ، وينهي مسيرته ، لكنه لا يزال يفكر.

 

” لم أحصل على المزيد من العروض. ثلاثة أو أربعة منتخبات وطنية تتصل بي ، مثل العديد من الأندية ، ولكن ببطء. أريد أن أرتاح أولا. يمكن أن يحدث أي شيء ، بما في ذلك إنهاء مسيرتي.”