متسجدات المحترفين

أياكس – زياش : الأحمدي يفضل حكيم زياش لكن لفان دير فارت و فان هويدونك رأي آخر

مع الإنتقال المرتقب للاعب أنطوني من أياكس أمستردام  لمانشستر يونايتد الإنجليزي، فإن السؤال المطروح هو ما الذي يجب أن يفعله أياكس بكل تلك الملايين؟ من الواضح أن كريم الأحمدي ورافائيل فان دير فارت وبيير فان هويدونك لا يتفقون على رأي واحد.

 

يدفع مانشستر يونايتد حوالي مائة مليون يورو لضم الجناح الأيمن البرازيلي، بما في ذلك المكافآت. على الرغم من أن ساو باولو سيستفيد أيضًا من الصفقة، إلا أن أياكس سيحصل على الحصة الأكبر. ينصح الدولي المغربي السابق كريم الأحمدي بالحصول على بديل مباشر لأنطوني. ‘ أنا من محبي زياش’ ، هذا ما صرح به في برنامج Studio Voetbal عن زميله السابق في المنتخب المغربي. اصبح اللاعب السابق في صفوف اياكس و البالغ من العمر 29 عامًا لاعبا احتياطيا في تشيلسي ، لكن السعر المطلوب وراتبه يمثلان حجر عثرة لأي انتقال خارج البلوز.

 

‘زياش هو لاعب يمكنه مساعدة أياكس كثيرا’. هذا ما يعتقده الأحمدي ، لكن لفان دير فارت رأي آخر بخصوص الأمر. ‘ لن أفكر في حكيم زياش. أنا من أكبر المعجبين به ، لكن بعد ذلك تخلق مشكلة مرة أخرى’ ، كما يقول اللاعب الدولي السابق ، الذي يشير إلى مشكلة المبلغ الكبير الذي تتطلبه الصفقة. ‘لن أنفق المال على الفور. سأحصل أولاً على حارس حقيقي للمستقبل. إن ريمكو باسفير يعمل بشكل جيد ، لكنه متقدم في السن (38). ومن الجنون بعض الشيء أن أياكس ليس لديه حارس يستمر لسنوات. عليك أن تحصل على شخص يتمتع بسمعة طيبة يمكنه اللعب في أياكس لبضع سنوات ‘.

 

يعتقد بيير فان هويدونك أن أياكس لا ينبغي أن ينفق الملايين على الإطلاق. ‘سأعتمد على مقاعد البدلاء. و يمكنك توجيه النظر وإلقاء نظرة على من سيخلف كل من تاديتش، بليند، باسفير وستيكلنبورغ للموسم المقبل.’

 

يبحث جيري هامسترا وكلاس جان هونتيلار ، الثنائي الفني لأياكس ، عن بديل لأنطوني. بالإضافة إلى زياش ، تعلم De Telegraaf أن هناك جاستن كلويفرت. كما تم ذكر اسم هدف إيندهوفن أنور الغازي وحتى مهاجم أستون فيلا ليون بيلي تمت الإشارة إليه. ذكر جرجان هامستيلار ، الصحفي الهولندي المقرب من أياكس على تويتر ، أن لوكاس أوكامبوس سيكون أيضًا على القائمة.