متسجدات المحترفين

رسميا : سفيان كيين يلتحق بالدوليين المغربيين حمزة منديل وسفيان شاكلة

إنضم لاعب خط الوسط المغربي سفيان كيين (24 عامًا) لنادي لوفن البلجيكي قادما إليه من لاتسيو روما الإيطالي، حيث وقع عقدًا لمدة أربعة مواسم. ولد كيين ونشأ لييج البلجيكية، ويحمل الجنسية البلجيكية بالإضافة إلى المغربية. النادي البلجيكي يضم في صفوفه ايضا كل من حمزة منديل و سفيان شاكلة.

 

يسعد المدرب مارك بريس بوصول سفيان كيين حيث صرح : “سفيان يتناسب تمامًا مع طريقتنا في اللعب. إنه تقني ، قوي في المبارزات، يتميز بتمريرات الجيدة. تجربته في كرة القدم الإيطالية تجلب شيئًا إضافيًا إلى فريقنا”.

 

بدأ سفيان كيين لعب كرة القدم في سن الثانية عشرة في أكاديمية جان مارك جيلو في لير ، لكنه انتقل إلى أكاديمية الشباب في ستاندار دو لييج بعد موسمين فقط. في سن 17، غادر كيين إلى إيطاليا ، حيث لعب لأول مرة مع كييفو فيرونا وشارك في 30 مباراة بالدوري الإيطالي. في عام 2017 ، تمت إعارته إلى ساليرنيتانا.

 

وفي سنة 2019 ، انتقل سفيان كيين إلى لاتسيو روما. وقاموا بدورهم بإعارته من جديد لساليرنيتانا. لعب لهذا الاخير ما مجموعه 72 مباراة ، وسجل 13 هدفًا. في الموسم الماضي ، لعب سفيان 28 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي على سبيل الإعارة رفقة نادي فينيزيا.