الرياضات المغربية

سفيان البقالي في نهائي زيوريخ من أجل تحقيق الثلاثية

بعد نهاية الملتقيات التأهيلية في الدوري الماسي لموسم 2022 بعد إجراء آخر السباقات في ملتقى بروكسيل اليوم الجمعة. المغرب سيكون ممثلا في النهائي الذي سيقام في زيوريخ سويسرا يومي 7 و 8 شتنبر بالبطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي في مسافته 3000م موانع و المبرمج سباقه يوم 8 شتنبر على الساعة 19:31 بتوقيت المغرب.

 

القائمة الإسمية للمشاركين رسميا في النهائي لم تحدد بعد ولا نعلم إن كان جميع المتأهلين العشرة الأوائل حاضرين ، بعض المواقع كانت قد تحدثت عن غياب لاميشا جيرما عن موعد لوزان بسبب الإصابة ، إصابة حقيقة أم مجرد تمويه ؟ الأكيد أن جيرما سيكون حاضرا و جاهزا في زيوريخ.

 

الأكيد أن عدم فوز البقالي بنهائي الدوري الماسي لن يكون نهاية العالم و هو الذي فاز بما هو أهم وأكبر والحديث طبعا عن ذهبيات بطولة العالم والألعاب الأولمبية، لكن الفوز الأسبوع القادم سيثبت للعالم أن ابن المغرب قوي بدنيا و ذهنيا وقادر على تجاوز جميع العوائق النفسية ليصبح أسطورة جديدة في المسافة.

 

يذكر أن سفيان حقق الوصافة في نهائيات الدوري الماسي 2017 خلف كيبروتو في بروكسيل و 2018 خلف كيبروتو في زيوريخ و 2019 خلف والي في بروكسيل و 2021 خلف كيغن في زيوريخ.