مستجدات المنتخبات

المنتخب الوطني للفوتسال : نصف نهائي حارق ينتظر أبناء الدكيك

شهدت مباريات دور مجموعات البطولة القارية للفوتسال 2022 التي يشارك فيها المنتخب الوطني و المقامة في التايلاند مباريات ونتائج متقاربة، ما يجعلنا ننتظر نصف نهائي حارق يوم الخميس 15 شتنبر.

 

المنتخب الوطني المغربي (8 عالميا) تعادل مع منتخب البلد المنظم التايلاند (20 عالميا) ب2-2 في المباراة الأولى وهو منقوص من أبرز لاعبيه ثم انتصر على الموزمبيق (66 عالميا) في المباراة الثانية ب4-2 ، منتخب الموزمبيق أبان عن مستوى جيد لا يعكس تصنيفه العالمي الحالي خاصة بعد مباراته اليوم وانهزامه بصعوبة وفي آخر الدقائق أمام التايلاند 1-3 .

 

ليكون ترتيب المجموعة الأولى : 1- المغرب 2- التايلاند 3- الموزمبيق

 

المنتخب الإيراني (6 عالميا) فاز بصعوبة في المباراة الأولى على فنلندا (18 عالميا) بنتيجة 2-1 ثم على منتخب فيتنام (40 عالميا) اليوم بنتيجة 3-1 فيما انتهت مباراة فنلندا وفيتنام بفوز ممثل القارة الأوروبية 4-2.

ليكون ترتيب المجموعة الثانية : 1- إيران 2- فنلندا 3- فيتنام

 

أبناء الدڭيڭ سيواجهون إذن المنتخب الفنلندي في نصف النهائي يوم الخميس، منتخب ليس بالسهل لفت الانتباه في بطولة أوروبا شهر يناير الماضي بعد بلوغه دور ربع النهائي حيث فاز على سلوفينيا 2-1 وتعادل مع إيطاليا 3-3 مقابل هزيمتين 2-6 في دور المجموعات أمام كازاخستان رابع المونديال الأخير و 2-3 في ربع النهائي أمام البرتغال بطلة أوروبا والعالم.

 

إضافة إلى كل هذا، المنتخب الفنلندي يشرف عليه حاليا المدرب الإيطالي سيرجيو ڭارڭيلي المدرب السابق للنرويج وفيتنام والصين أحد المولوعين بتطوير لعبة الفوتسال وخططها التكتيكية.