Uncategorized | متسجدات المحترفين

حكام أتراك : إلغاء هدف يونس بلهندة كان فضيحة

انتهى الأسبوع السادس من الدوري التركي بمباراة أضنة ديمير سبور بلاعبه المغربي يونس بلهندة أمام ضيفه ترابزون سبور و التي أقيمت في أضنة. فاز الفريق المضيف بالمباراة 3-2 وحصل على 3 نقاط.

 

تلقى قرار الحكم أتيلا كاراوغلان،و الذي أدار المباراة، بإلغائه هدف يونس بلهندة، ردود فعل كثيرة بعد الصافرة التي أطلقها قبل أن تصل الكرة إلى الشباك. كما وصفت هيئة البث التي أدارت المباراة قرار كاروغلان بـ ‘الفضيحة’.

 

في حدود الدقيقة 79 من المباراة، نفذ يونس بلهندة ضربة ركنية بتمريره مع زميله في الفريق، بينما كان فريقه يتقدم 2-1. بلهندة، الذي استلم الكرة بتمريرة من كعب صديقه وتحرك نحو منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ، سدد بعدها الكرة، بينما رفع الحكم أتيلا كاراوغلان يده وأطلق صافرته بعد تسديدة بلهندة، لكن الكرة ذهبت إلى الشباك. قرار لم يستوعبه الدولي المغربي.

 

المدرب الإيطالي لأضنة سبور صرح أن الهدف كان صحيحا وأن المدرب ربما إعتقد أن زميل بلهندة لم يلمس الكرة. يقول مونتيلا :  ” هدف بلهندة ما كان يجب إلغاؤه. ربما اعتقد الحكم أن زميله لم يلمس الكرة. لكن كان من الممكن أن يتدخل حكم الفار. “.

https://twitter.com/1907medya__/status/1569425084649017358?t=nKVgs4t3tcPkY5Rmy2DcVg&s=19

في برنامج Trio الذي تم يبث على قناة بي إن سبورتس، علق الحكام السابقون دينيس كوبان و لالي أورتا و بولانت يلدريم أيضًا على الموقف، حيث صرحوا بأن إلغاء الهدف كان خطأ، قال لالي أورتا ” إنه بالتأكيد ليس تسلل. حكم الشرط لم يرفع علمه. بالإضافة إلى ذلك ، لم يتمكن حكم الفار من التدخل لأن الحكم أطلق صافرته قبل دخول الكرة للمرمى. لسوء الحظ ، كان خرقا و خطأ فاضحا “.

 

قال دنيز كوبان ، ” كان الخطأ الأكثر فضيحة في الأسابيع الستة الأولى. لا يمكن لـلفار التدخل لأن الحكم أوقف اللعب قبل دخول الكرة للشباك. لقد فقد العديد من الحكام شارة الفيفا الخاصة بهم بسبب مثل هذه الأخطاء الفادحة. لا ينبغي للحكم أن يفعل ذلك “.