مستجدات المنتخبات

المنتخب الوطني للمكفوفين يبلغ نهائي البطولة الإفريقية ويقترب من بارالمبياد باريس

إنتصر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للمكفوفين “السيسيفوت”، على نظيره الإيفواري برباعية نظيفة (4-0) من توقيع محمد حموشي وسعيد المسلك و زهير سنيسلة (هدفين) في آخر مبارياته بالدور الأول من بطولة إفريقيا 2022 المقامة في المنصورية بالمغرب.

 

المنتخب الوطني الفائز بالكأس الإفريقية في الأربع مناسبات السابقة أنهى الدور الأول في الصدارة بالعلامة الكاملة 12 نقطة من أربع مباريات و سجل 15 هدف منها خمسة أهداف لسنيسلة و أربعة لحطاب وظلت شباكه خالية من الأهداف، وسيواجه يوم غد في المباراة النهائية للبطولة ابتداء من الساعة 16:30 منتخب مالي الذي احتل المركز الثاني بعد تحقيقه لثلاث انتصارات آخرها اليوم أمام نيجيريا 3-0 مقابل هزيمة وحيدة أمام المنتخب الوطني 0-3.

 

مباراة يوم غد ستفصل في هوية المنتخب المتأهل إلى بارالمبياد باريس 2024 بعد ضمان تأهل المنتخبين إلى نهائيات بطولة العالم برمنغهام 2023. ويذكر أن نهائي بطولة إفريقيا دورة نيجيريا 2019 جمع أيضا المنتخب الوطني المغربي بنظيره المالي وانتهى لفائدة زملاء سنيسلة ب5-1وكذلك الحال بالنسبة لنهائي بطولة إفريقيا دورة كاب فيردي 2017 والتي عاد فيها الفوز للمنتخب بنتيجة 8-1.