أخبار متنوعة

هونيس لريتيج مدافعا عن كأس العالم في قطر : هل يمكنك الاستحمام بالماء البارد في فصل الشتاء؟

في برنامج “الممر المزدوج” على قناة Sport1 يوم الأحد هاجم المدير السابق في الدوري الألماني أندرياس ريتيج تنظيم قطر كأس العالم، و بدأ ينتقد ظروف العمال في الدولة المضيفة، و أيضا نادي بايرن ميونيخ بسبب عقده الإعلاني مع الخطوط الجوية القطرية.

 

الشيء الدي استفز الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ اولي هونيس فاتصل بالبرنامج، و خلال مداخلته هاجم هونيس، ريتيج و وصفه بأنه “ملك المنافقين”. وسأله عما إذا كان يفضل الاستحمام بالماء البارد في الشتاء والاستغناء عن الغاز القطري الذي تشتريه الحكومة الفيدرالية من هناك.

 

و دافع هونيس عن نادي بايرن ميونخ قائلاً: “ستضمن بطولة كأس العالم والتزام نادي بايرن ميونيخ والأنشطة الرياضية الأخرى تحسين ظروف العمل في قطر.”.

 

وأضاف هونيس : ” لماذا يتم التركيز على قطر فقط ، وليس دبي والكويت وما إلى ذلك. انا أرى ان البلد الوحيد الذي تتحسن فيه الأمور هو قطر “.

 

عاد ريتيج و طلب من هونيس التحقق من مصادره و أن لا شيء تحسن في قطر، وأنه ما زالت هناك خروقات لحقوق العمال و الانسان بصفة عامة.

 

رد هونيس قائلا : ” قطر مساهم كبير في فولكسفاغن و بنك ألمانيا على سبيل المثال لا الحصر. نشتري النفط والغاز من قطر، يتعلق الأمر ببلدنا. فقط 17 في المائة من بلدان العالم ممكن القول أنها مثلنا. لا يمكننا فقط القيام بأعمال تجارية مع 17 في المائة من العالم. نحن الألمان يجب أن نكون حريصين على عدم عزل أنفسنا “.