أخبار متنوعة

تيري هنري : ال VAR قتل متعة كرة القدم

عبر الدولي الفرنسي السابق تيري هنري عن إنزعاجه من استخدام تقنية ال VAR في كرة القدم الحديثة، وهو حاضر في ‘أسبوع القادة للأعمال الرياضية’ في لندن لمناقشة تطوير الرياضة.

 

عند سؤاله في ‘أسبوع القادة للأعمال الرياضية’ الذي يجمع في الفترة من 26 إلى 29 شتنبر في لندن أكثر من 3000 من كبار قادة صناعة الرياضة العالمية ، أشار تييري هنري إلى أنه لا يعارض إستعمال التكنولوجيا بشكل عام، ولكنه يشعر بخيبة أمل من ضياع الوقت أثناء المشاهدة مقارنة بالرياضات الأخرى.

 

شعر الدولي الفرنسي السابق (51 هدفًا في 123 مباراة) أن استخدام تقنية VAR (مساعدة الفيديو للتحكيم) خلال مباريات كرة القدم كان مضيعة للوقت، فقط زاد الخلافات بدلاً من تقليصها و ‘يقتل متعة اللعبة’.

وقال هنري ‘في كرة القدم نحن دائما متخلفون ولدينا الكثير لنتعلمه’. ‘ما يمكنني رؤيته في كرة القدم الأمريكية ، والريكبي ، والكريكيت ، والتنس ، هو أن القرارات فورية.’

 

أضاف تيري هنري البالغ من العمر 45 عامًا إنه ‘منزعج من تقنية ال VAR’ لأنها ‘ليست بالسرعة الكافية. ثم يكون دائمًا قرار شخص ما في شاحنة أو في مكان آخر ، لأنه ليس حكم الفيديو المساعد هو الذي يقرر. إن حكم الفيديو المساعد هو بمثابة تذكير فقط بالموقف ‘. وأضاف مهاجم أرسنال السابق: ‘بعد أن تسجل لا تعرف حتى ما إذا كان عليك القفز من الفرح. هل أقفز؟ هل احتفل؟ لا أحتفل؟ إنه يقتل فرحة اللعبة ‘.