متسجدات المحترفين

أسامة طانان : أمامي 7 مباريات لإظهار إمكانياتي لوليد الركراكي

غاب إسم اللاعب المغربي أسامة طانان عن لائحة المنتخب الوطني الأخيرة والذي خاض مبارتين وديتين أمام كل من الشيلي والبارغواي. لكن لا يزال يعتقد أنه يملك فرصة الظهور بشكل جيد في المباريات المتبقية قبل إنطلاق المونديال، ليقنع الناخب الوطني وليد الركراكي، كما صرح في تصريح لغيلديرلاندر.

 

 

مجيء وليد الركراكي مكان وحيد خليلوزيتش المقال، وعودة حكيم زياش نوصير مزراوي نتيجة لذلك، كانت أبرز التغييرات التي شهدها المنتخب الوطني، أمام بخصوص طانان فكان تربطه علاقة جيدة بوحيد خليلوزيتش. يقول طانان:

 

 

‘ لسوء الحظ ، لم يتصل بي المدرب الوطني الجديد. سنرى ما يعنيه ذلك. أمامي سبع مباريات مع فريقي نيك نيمخن لأظهر إمكانياتي. كأس ​​العالم هي أمنية كبيرة. تمثيل بلدك هو أفضل شيء، خاصة في بطولة كبيرة كهاته.’

 

 

يعتقد طانان أن اللعب في فريق كنيك نيمخن الهولندي، ربما يكون من بين الأسباب التي جعلت وليد الركراكي يغض النظر عن الإلتفات إليه. يقول اللاعب المغربي :  ‘ المنتخب الوطني يتكون من لاعبين من أندية كبيرة نوعا ما. ربما يفضل الناخب الوطني هؤلاء على لاعب من نيك نيمخن. من الصعب جدا إثبات نفسي هنا. من الأسهل لعب كرة القدم في أولمبيك مارسيليا مثلا، حيث لديك زملاء في الفريق يتقدمون كثيرًا للأمام. بالطبع، لا أقصد الإساءة لفريقي ‘.

 

 

أسامة طانان الذي غادر فيتيس أرنهايم في صفقة انتقال مجانية في يناير الماضي، بعد خلاف مع توماس ليتش، خاض بعض المباريات بقميص المنتخب الوطني في 2018 خلال سلسلة تصفيات كأس العالم روسيا 2018. لكنه أصيب قبل إنطلاق العرس العالمي بقليل ليغيب بعدها عن نهائيات كأس العالم.