فيديوهات المحترفين

ماركو فان باسن : ” أمر محزن وعار أن نرى حكيم زياش على دكة البدلاء “

عبر الدولي الهولندي السابق ماركو فان باستن عن أسفه لمشاهدة اللاعب المغربي حكيم زياش في دكة بدلاء فريقه تشيلسي والذي نادرا ما يظهر في التشكيلة الأساسية هذا الموسم. و صرح الأسطورة الهولندية أنه يود أن يرى لاعب أياكس السابق يغير وجهته في الميركاتو الشتوي القادم، وأن يجرب حظه في مكان آخر.

 

 

وظل حكيم زياش على مقاعد البدلاء طوال مباراة دوري أبطال أوروبا أمام الميلان يوم أمس الأربعاء والتي إنتهت بفوز البلوز 3-0. وبحسب فان باستن ، فإن الدولي المغربي هو وليمة للعيون ومن الأفضل المغادرة في الشتاء. وقال فان باستن من زيغو سبورت: ” نعم ، إنه أمر محزن وعار. زياش لاعب رائع. علينا أن نستمتع بمشاهد لاعب مثله، نشاهد التلفاز  ونأتي للملعب من أجل مثل هؤلاء اللاعبين”. ” إنه لأمر مخز بالنسبة لكرة القدم، أن يكون على مقاعد البدلاء. إذا كان هذا النوع من اللاعبين لا يشاركون لدقائق ، فهذا ليس جيدًا لكرة القدم.”.

 

 

يعتقد فان باستن أنه يجب إدخال قواعد جديدة في مجال سياسة اللاعب. ” في الواقع ، يجب أن تكون هناك قاعدة مفادها أن الأندية لا يمكن أن يكون لها سوى عدد معين من اللاعبين. لذلك (تشيلسي ، مثلا ) لديهم الكثير مما يجعل كرة القدم أقل إثارة للاهتمام. لاعب مثل زياش يجب أن ينضم إلى ناد آخر. يقدم متعة للمتفرجين. قريباً ستكون هناك فرق تضم 35 لاعباً ، خمسة أو ستة منهم لا يلعبون أبداً. هؤلاء يمكن أن يتفوقوا في أندية أخرى”.