مستجدات المنتخبات

طارق تيسودالي : لن أخبرهم عن نقاط ضعف المغرب هذا سيكون خيانة لبلدي

بينما سيشاهد اللاعب المغربي طارق تيسودالي مباراة المنتخب المغربي ضد الشياطين الحمر مع العائلة والأصدقاء. يتوقع الدولي المغربي أن تتوقف الحياة العامة في المغرب حوالي الساعة ال 2 ظهرًا يوم الأحد المقبل. يقول:

 

” كرة القدم هي الرياضة رقم 1 إلى حد بعيد في المغرب. المشجعون المغاربة متعصبون للغاية. إنهم مليئون بالأدرينالين وهم يشجعون ثلاث مرات أكثر من البلجيكيين”.

هذا شيء يستعد له الشياطين الحمر بشكل أفضل ، لأن تيسودالي يتوقع الكثير من المشجعين في الملعب. ” المشجعون يريدون فقط أن يكونوا هناك من أجل بلدهم. لا يهتمون بتكلفة هذه الرحلة. الكل يريد الذهاب إلى قطر.”

 

 

” نحن في مجموعة صعبة مع كرواتيا وبلجيكا كأسماء كبيرة. الشياطين الحمر هم المرشحون المفضلون في المجموعة. بلجيكا منافس قوي في نهائيات كأس العالم ، لكن المباراة ستكون بمثابة حرب على أرض الملعب. “.

 

 

يضيف تيسودالي وهو مبتسم:   “دول أمريكا الجنوبية وإفريقيا ستقدم كل شيء وبعد ذلك يمكن أن تُحدث التفاصيل الفارق. إذا كان روميلو لوكاكو يعاني من إصابة بسيطة ، فلا أنصحه باللعب. المنتخب المغربي لن يكون لطيفًا معه”.

 

 

المغرب مصنف رقم 22 في تصنيف الفيفا هو خصم قوي للشياطين الحمر.  يشارك اسود الأطلس في المونديال للمرة السادسة ويجمع بين المواهب الفردية والاعتزاز الوطني الكبير. يوضح تيسودالي:

 

“نجوم الفريق هم أشرف حكيمي ، حكيم زياش ، سفيان بوفال ، نصير مزراوي. لكن كل من يرتدي قميص المنتخب الوطني يلعب من أجل البلد كله”.

 

 

” عندما تكون في المغرب. ستلاحظ ان لاعب المنتخب الوطني يعامل كالملك، إذا أعطى كل شيء للمنتخب. المشجعون يريدون رؤية تضحيات اللاعبين. حب الوطن كبير جدًا في إفريقيا “.

 

 

يرى تيسودالي ان المنتخب المغربي سيلعب بخطة هجومية ولن يعتمد على الدفاع امام الشياطين الحمر. يقول :  “المغرب يلعب بإبداع وعدوانية وبكثير من الحركة. لن نلعب بخطة دفاعية ، نحن لا نلعب من أجل لذلك.”

 

هل يرى تيسودالي نقاط ضعف في فريقه؟ يضحك لاعب جينت ويجيب:  “بالطبع لن أخبرهم”. “هذا سيكون خيانة لبلدي.”

 

 

وعن استدعاء بلال الخنوس للمونديال يقول تيسودالي:

” لقد توقعت شيئا ما إستدعاءه “. “لا يعني ذلك أن المدرب الوطني سألني عن بلال، لكنه يستحق هذا”. ” هناك بالطبع الكثير من المنافسة، لكن من تجربتي الخاصة أعرف أن لديه فرصة للعب دقائق، إذا أظهر نفسه بشكل جيد في التدريبات “.

 

“لقد بعثت برسالة إلى بعض اللاعبين قبل بداية البطولة لاستقبال الخنوس بشكل جيد. لا بد أن ذلك حدث ، لأن الأجواء في المنتخب الوطني دائما دافئة”.

 

 

“آمل أن نتمكن من الفوز يوم الأحد. المغرب ليس المرشح الأوفر حظا، لكننا نريد البقاء على قيد الحياة في المجموعة، ثم ننظر كيف تسير الأمور جولة تلو الأخرى”.