مستجدات المنتخبات

مباراة الترتيب : رمزية كبيرة للمباراة السابعة لأسود الأطلس

رمزية كبيرة للمباراة السابعة لأسود الأطلس في مونديال قطر 2022 ، الفوز سيجعل المنتخب المغربي ثالث العالم، ميداليات وبوديوم و جائزة مالية أكبر. الفوز سيمكن المنتخب أيضا من احتلال الصف الثامن عالميا في ترتيب الفيفا الرسمي القادم (أفضل تصنيف في تاريخ المغرب ومنتخبات العالم العربي)، كما سيمكنه من تحطيم عدد من الأرقام القياسية الإفريقية في تاريخ المشاركات المونديالية.

 

 

مشاركة تاريخية ونتائج غير مسبوقة ومفاجآت هزت عالم كرة القدم تمكن من تحقيقها أبناء الرڭراڭي هذا الشهر. ونتمنى أن تنتهي هذه المشاركة على أكمل وجه. الوصول إلى المباراة السابعة ولعب النهائي المصغر في اليوم قبل الختامي للمونديال، إنجاز لم يسبقه له سوى الولايات المتحدة الأمريكية في أول دورة سنة 1930 و كوريا الجنوبية في الدورة التي شاركت في تنظيمها سنة 2002 من خارج أوروبا و أمريكا الجنوبية.

 

 

حتى إقليميا على مستوى شمال إفريقيا و منتخبات الدول العربية الشقيقة ، فرقم 7 هو عدد جميع المباريات التي لعبها المنتخب المصري في تاريخ مشاركاته بالمونديال، و عدد 7 هو عدد جميع المباريات التي لعبها المنتخب الجزائري في آخر تسع نسخ، أي خلال أكثر من 35 سنة. سبع مباريات لعبها الأسود في شهر واحد و نسخة واحدة انتصروا في 3 مباريات في الوقت الأصلي و انتصار بضربات الجزاء مقابل تعادل واحد وهزيمة واحدة أمام بطل العالم السابق فرنسا.

 

 

المنتخب المغربي دخل البطولة بمدرب جديد وبتصنيف 22 عالميا، وبمجموعة لاعبين قيمتهم المالية تضعهم في المركز 18 بين 32 منتخب مشارك، ولكن هذا لم يمنعهم من الوصول إلى المربع الذهبي و إقصاء بلجيكا (2 عالميا) إسبانيا (7 عالميا) البرتغال (9 عالميا). و ربما اليوم تحقيق انتصار تاريخي آخر على كرواتيا (12 عالميا، وصيفة المونديال السابق والمنتخب الذي أقصى البرازيل في هذه النسخة) بعد تعادل في المباراة الافتتاحية لمونديال قطر 2022.

 

 

شكرا للأسود ولطاقم المنتخب المتفاني في عمله على شهر من الأفراح غير المتوقعة، و نتمنى أن تكون النهاية جميلة وسعيدة إن شاء الله لأننا نستحق ولأنكم تستحقون.