مستجدات المنتخبات

بيلي البرازيلي يهنىء و يشيد بالمنتخب المغربي

حقق المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم للمرة الثالثة بتاريخه، بعد فوزه بركلات الترجيح (2/4) بعد التعادل بنتيجة 3/3 في الوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، الأحد، وسط حضور جماهيري يزيد على 88 ألف متفرج.

 

وتقدم المنتخب الأرجنتني مبكرا عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء عند الدقيقة 23 وأنخيل دي ماريا في الدقيقة 36، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدفين متاليين لفرنسا بالدقيقة 80 من ركلة جزاء في الدقيقة 81، معيدا اللقاء لنقطة الصفر، قبل أن يعود ليونيل ميسي ويسجل هدف الفوز بالدقيقة 108، ليسجل مبابي هدف التعادل مجددا بالدقيقة 117 من ركلة جزاء.

 

وسجل لفرنسا في ركلات الترجيح مبابي، ومواني، فيما أهدر كومان، وتشاوميني وسجل للأرجنتين ليونيل ميسي، وديابالا، وباريدس ومونتيل.

 

الأسطورة البرازيلية بيلي هنأ منتخب الأرجنتين وقائده ميسي بهذا اللقب، عبر منشور له في حسابه على الانستاغرام، كما أشار إلى تألق صديقه كيليان مبابي قبل أن يشيد بالمنتخب المغربي الذي بصم على بطولة كبيرة مثل فيها إفريقيا أحسن تمثيل. يقول بيلي :

 

“اليوم ، تواصل كرة القدم سرد قصتها، كما هو الحال دائمًا، بطريقة ساحرة. ميسي فاز بكأس العالم لأول مرة، يستحق ذلك من أجل مسيرته. صديقي العزيز مبابي سجل أربعة أهداف في المباراة النهائية. يا لها من هدية كانت مشاهدة هذا المشهد لمستقبل رياضتنا. ولا يسعني إلا أن أهنئ المغرب على هذه البطولة الرائعة. إنه لأمر رائع أن ترى أفريقيا تتألق. مبروك الأرجنتين! بالتأكيد دييغو مارادونا يبتسم الآن.”