مستجدات المنتخبات

والدة بلال الخنوس : أنا فخور بإبني والملك أصر على إستدعاء أمهات اللاعبين أيضا

كان على الموهبة الشابة بلال الخنوس أن ينتظر بضعة أسابيع من أجل تحقيق أول ظهور له مع المنتخب المغربي، حيث تمكن من المشاركة لأول مرة مع أسود الأطلس في مباراة الترتيب أمام كرواتيا. لاعب خط الوسط، بدأ أساسيا أمام كرواتيا وترك انطباعًا جيدًا. على الرغم من أن خسارته للكرة كان مصدر هدف الفوز للمنتخب الكرواتي.

 

أمي فخورة
‘لكن بلال كان سعيدًا بشكل خاص بعد المباراة’ ، أوضحت والدته كريمة في اليوم التالي. ‘هذا أيضا صحيح. بالطبع من المؤسف أنه فوجئ بهذا الهدف، لكنه لعب بشكل جيد للغاية. لعب بلال كرة القدم بثقة كبيرة. لم يكن متوترًا على الإطلاق من قبل، على الرغم من أنه كان أول ظهور له في كأس العالم.أنا ووالد بلال فخورون بشكل خاص بإبننا ‘.

 

 

لم يكن ابن كريمة البالغ من العمر 18 عامًا متأثرًا بالظروف السائدة في قطر. لعب الخنّوس كرة القدم كما يفعل في Cegeka Arena: بثقة ، دون خوف على أرضية الميدان. لاعب جينك البلجيكي كان أيضا مصدر هدف المنتخب المغربي الوحيد أما كرواتيا. بمراوغة براقة تفوق فيها على غفارديول ، الذي جاء متأخرا جدا في تدخله. أدى ذلك إلى ركلة حرة للمغرب، والتي سجل منها أشرف داري هدف التعادل 1-1.

 

 

يقول الخنوس لقناة NOS :
‘بالطبع أنا فخور أيضًا أنه سُمح لي بالظهور لأول مرة في كأس العالم في سن الثامنة عشرة ،’  ‘أعتقد أنني قدمت أداءً جيدًا ، المباراة لم تكن سهلة. لعبت في خط الوسط ضد كوفاتشيتش ومودريتش، اللذين يعتبران من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. لكني سأُبْقِي قدمي على الأرض. سأستمر في العمل الجاد وسيكون كل شيء على ما يرام ‘.

 

 

وتابع الخنوس: ‘إنه لأمر مؤسف أننا فقدنا الميدالية البرونزية اليوم’. ‘لذلك نشعر بخيبة أمل بعض الشيء ، على الرغم أننا يجب أن نفتخر بمسارنا في قطر.

 

 

العودة في الوقت المناسب لبلجيكا؟
سيتوجه الخنوس إلى الرباط ، العاصمة المغربية الرباط ، هذا الصباح. هناك سيتم استقبال اللاعبين في القصر الملكي في وقت متأخر بعد الظهر، حيث ستتواجد أيضا والدة اللاعب كريمة . ‘من الطبيعي أن نعود إلى بلجيكا  الآن، لكن الملك محمد السادس أصر على حضور أمهات اللاعبين أيضًا في الحفل. لفتة لطيفة جدا منه. من يدري ، قد نلتقط صورة سيلفي معًا (يضحك) ‘.

 

 

تقول كريمة: ‘سنعود بعد ذلك إلى بلجيكا يوم الثلاثاء’. ‘لقد حان الوقت، لأننا كنا بعيدين عن المنزل لمدة شهر. من المتوقع أن يسافر بلال معنا أيضًا، حتى يتمكن من الانضمام إلى فريقه جينك يوم الثلاثاء. من يدري ، قد يلعب ضد أندرلخت يوم الأربعاء ‘.