مستجدات المنتخبات

وحيد خليلوزيتش : ” لقد نزعوا كبريائي مني ولن أسامحهم “

صرح المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش أنه تم نزع كبرياؤه منه بإقالته من منصبه مدربا للمنتخب المغربي هذا الصيف وحرمانه قيادته في مونديال قطر 2022 الذي حقق فيه “أسود الأطلس” إنجازا تاريخيا ببلوغهم نصف النهائي. وأقيل خليلوزيتش من منصبه أواخر شهرزغشت بسبب إصراره على الاستمرار في استبعاده لبعض اللاعبين عن المنتخب الوطني وايضا بعد هزيمة اسود الأطلس امام المنتخب الأمريكي بثلاثية نظيفة.

 

يبدو أن المدرب وحيد خليلوزيتش لم يتجاوز بعد خيبة إقالته من تدريب “أسود الأطلس” قبل أشهر قليلة من كأس العالم الذي أصبح فيه المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف النهائي. حيث صرح قائلا ” لقد تم نزع كبريائي مني” بإقالته من منصبه مدربا للمنتخب للمغربي بتلك الطريقة.

 

وقال المدرب البوسني (70 عاما) لموقع الأخبار الكرواتي “تيبورتال إتش آر”: “لقد نزعوا مني كبريائي. لا يمكنني أن أنسى ذلك، ولا يمكنني أن أسامحهم. لأنه كان يجب أن يكون (المونديال) بمثابة نهاية مسيرتي التدريبية أيضا”.

 

وحقق المنتخب المغربي بقيادة وليد الركراكي، خليفة خليلوزيتش، إنجازا كبيرا في العرس العالمي في قطر ببلوغه دور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ كرة القدم العربية والأفريقية، وأقصى في طريقه منتخبات عريقة أبرزها إسبانيا في ثمن النهائي والبرتغال في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام فرنسا في نصف النهائي.

 

وأنهى المغرب المونديال في المركز الرابع بعد الخسارة أمام كرواتيا (1-2) التي كانت أول منتخب واجهه في دور المجموعات عندما تعادلا سلبا.

 

وأكد خليلوزيتش أنه حتى الإشادة التي أدلى بها خليفته في حقه “لم تداوي مرارته أو تعوّض حرمانه من التواجد في المونديال”.