متسجدات المحترفين

غاتوزو : تأثرت كثيرا عند مشاهدتي لسفيان أمرابط

صرح أسطورة نادي إسي ميلان الإيطالي والمدرب الحالي لنادي فالنسيا الإسباني رينو غاتوزو أنه تأثر كثيرا بمشاهدة نجم أسود الأطلس سفيان أمرابط في نهائيات كأس العالم قطر 2022. قال مدرب فالنسيا أنه سعيد بالدور الذي قام به اللاعب المغربي و لاعب خط وسط فيورنتينا في المونديال الأخير.

 

قال غاتوزو لـصحيفة AS: ” لقد مر وقت طويل منذ أن رأيت لاعباً مثلي، لكنني رأيته في كأس العالم: أمرابط. لقد تأثرت كثيرًا حينما شاهدته، لقد بدا مثلي عندما كنت ألعب في سن السابعة والعشرين من عمري. كانت الحياة أفضل بكثير عندما كنت ألعب، كمدرب لا يبدو الأمر كذلك.”

 

” يجب أن أشكر زوجتي، لا أعرف كيف أنها ما زالت معي، لكن بطريقة ما يجب أن أتغير، لأنه لا يمكنك قضاء 18 أو 19 ساعة في التفكير في كرة القدم.”

 

أضاف غاتوزو عن الفترة التي كان فيها لاعبا: ” لقد ركضت كثيرًا ومن الناحية التكتيكية كنت قويًا جدًا ولكن بالتأكيد في كرة القدم الحديثة كنت سأفتقد شيئًا ما. كانت لدي شخصية قوية، لكن الطريقة التي أحببت اللعب بها ، في امتلاك الشخصية ليس كافياً. الآن أرى كرة القدم بطريقة مختلفة تمامًا مقارنة بالفترة التي لعبت فيها “.

 

‘إذا نظرت إلى مباريات ميلان أو نابولي عندما كنت مدربا لهما، لم نكن نضغط في الهجوم. إنها السنة الأولى التي أفعل فيها ذلك في فالنسيا “.