مستجدات المنتخبات

باتريس موتسيبي : ” لا نريد إقحام السياسة في شؤون كرة القدم … “

تحدث باتريس موتسيبي ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، عن المنتخب الوطني تحت 23 سنة ، الذي ينتظر الضوء الأخضر من السلطات الجزائرية للسفر إلى قسنطينة مباشرة من الرباط، على متن رحلة الخطوط الجوية الملكية المغربية ، من أجل المشاركة في بطولة CHAN 2022.

 

 

تزامن وصول رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى المغرب، اليوم الجمعة 13 يناير ، مع تواجد المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما في مطار الرباط سلا.حيث ينتظر الترخيص له بالطيران على متن طائرة الخطوط الملكية المغربية التي ستنقلهم إلى الجزائر. وصرح موتسيبي قائلا :

 

 

”  يحزنني ما يحدث. أريد أن يكون المغرب حاضرا في الجزائر. أريد أن يمثل هؤلاء الشباب بلدهم المغرب، ولكن أيضًا الأفارقة بشكل عام. لقد أمضيت الأيام القليلة الماضية أقوم بكل ما في وسعي لجعل الأمور أسهل.”

 

 

وأضاف موتسيبي أن ” وزير الخارجية الجزائري والحكومة الجزائرية والرئيس يقولون إنهم يريدون أن يحضر المنتخب المغربي وأنهم سيرحبون بهم. طلبت منهم السماح الترخيص لهم بالسفر من الرباط الى قسنطينة، فأجابوا أن الأمر يتعلق بالسيادة “.

 

 

و قال رئيس ال CAF أيضا : ” تصريحاتهم تضعهم في موقف حساس. إنها مشكلة كبيرة للكاف. يجب أن نضع في اعتبارنا أيضًا أن هناك كأس أمم إفريقية قادمة. نريد اللاعبين المغاربة ولكن نريد أيضا المشجعين. هذه ضرورية. لا نريد إقحام السياسة في شؤون كرة القدم ، هناك أنظمة وقواعد. لدينا التزامات يجب إحترامها “.