متسجدات المحترفين

نايف أكرد في حوار مع موقع ويست هام يونايتد : ” أصبحت جاهزا ومستعد بدنيا من أجل مباريات الدوري الإنجليزي “

إستضاف موقع نادي وست هام يونايتد اللاعب المغربي نايف أكرد، الذي أصبح جاهزا بدنيا، ومستعدًا لتقديم الأفضل على أرضية الملعب مع فريقه وست هام يونايتد.

 

إنضم نايف أكرد إلى وست هام في شهر يونيو بعد مسيرة موفقة في الدوري الفرنسي مع ديجون ورين الفرنسيين، لكنه تعرض لإصابة خطيرة في الكاحل تطلبت جراحة في فترة ما قبل بداية الموسم.

 

شق قلب الدفاع طريقه في الوقت المناسب ليكون نجمًا مع المنتخب المغربي في مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم، إلا أنه تعرض لإصابة في الفخذ في دور الـ16 أمام إسبانيا، كما أصيب لاحقًا بفيروس كورونا، مما أدى إلى استبعاده عن المباريات المتبقية من البطولة.

 

لحسن حظه، تعافى اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا تمامًا من الإصابة والمرض، وساعد فريقه وست هام في الحصول على نقطة التعادل في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليدز يونايتد والعودة إلى سكة الإنتصارات في برينتفورد في الدور الثالث لكأس الإمارات لكرة القدم، وقد أصبح الآن جاهزا و مركزًا على مباراة الدوري الممتاز اليوم السبت أمام ولفرهابتون يقول نايف أكرد في هذا الحوار :

 

“كنت سعيدًا جدًا، خاصة بعد المشاركة في مباريات الدوري، وهي مباريات إنجليزية نموذجية ، وكنت سعيدًا أيضًا لأننا لم نخسر. لسوء الحظ، لم نحقق الفوز أمام ليدز، لكننا قدمنا ​​أداءً جيدًا ونتيجة إيجابية أمام برينتفورد، لذا نأمل أن نستمر على هذا المنوال.”

 

” لن أقول فقط الأشياء السلبية التي حدثت، لأن ثقة النادي كانت حاضرة، وكانت بمثابة خطوة كبيرة بالنسبة لي ، وكنت سعيدًا “

 

” لسوء الحظ، تعرضت لإصابة بليغة وابتعدت عن الملاعب لمدة أربعة أشهر تقريبًا. لكنني عدت، عملت بجد. لأكون صريحًا، أردت أن ألعب لوست هام وأقدم أداء جيدا، لكن الشيء الذي لا يمكننا السيطرة عليه هو الإصابة.”

 

” لقد كانت ستة أشهر صعبة، واحتجت الكثير من الوقت، لكنني كنت محظوظًا لأنه كان من الممكن أن يكون ذلك أسوأ بكثير.”

 

“أنا فقط بحاجة إلى أن أبقى إيجابيا. بصراحة، كان الشهر الأول صعبًا إلى حد ما ، لكن النادي سمح لي بالذهاب إلى المغرب لرؤية عائلتي، والبقاء على مقربة من عائلتي وأصدقائي، وقد ساعدني ذلك كثيرًا على العودة سريعًا وبقوة.”

 

” كنت أفكر في خوض مباريات كأس العالم وقد لعبت بعض المباريات قبل المونديال، لذلك أنا سعيد جدًا بذلك.”

 

” أنا جاهز. عدت قبل مباراة أرسنال لكني لم أكن جاهزا للعب. لقد فقدت الكثير من الوزن بسبب فيروس كورونا وكنت أتحدث أيضًا مع المدرب وأخبرته أنني لست مستعدا  للعب مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد عملت كثيرًا في الأسابيع القليلة الماضية والآن أنا بخير وجاهز.”

 

” بصراحة، لا أخرج كثيرًا، لذلك لا أرى الكثير من مشجعي وست هام شخصيًا، لكن يمكنني أن أرى في وسائل التواصل الاجتماعي أنهم يواصلون إرسال الرسائل. خاصة عندما أصبت، أرسلوا لي الكثير من الرسائل لتشجيعي مثل ‘ نحن معك وننتظر فقط عودتك ‘ ، لذلك، يمكنك أن تشعر بهذه القوة الإيجابية منهم وأتمنى أن استمر على هذا المنوال وأبذل قصارى جهدي على أرض الملعب.”

 

” ليس من السهل تغيير البلد، لكنني اليوم أبلغ من العمر 26 عامًا. خرجت من منزلي عندما كنت صغيرا حقًا ، وعمري 12 عامًا فقط ، لذلك عرفت كيف أتأقلم وكل شيء على ما يرام.”

 

” الدوري الإنجليزي الممتاز هو دوري صعب مع الكثير من الحدة والقوة، ولكن لهذا السبب جئت إلى هنا، لمساعدة نفسي على التقدم وتقديم أفضل ما لدي في كل مباراة، لذلك أنا سعيد جدًا لبدء اللعب مرة أخرى.”

 

” أنا جيد مع الجميع. لدينا لاعبون من فرنسا، لذا أتحدث معهم بالفرنسية. لدينا لاعبون إسبان مثل بابلو ومانو وأنا أتحدث الإسبانية، لذا أحاول التحدث بالإسبانية معهم ، كما أنني أتحدث الإنجليزية في غرفة تغيير الملابس مع الجميع.”

 

” أنا أتحدث لغتي الأم، الدارجة المغربية، وهي التي نتحدث بها في المغرب، والعربية الكلاسيكية، والفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية.”

 

” لذا، أحاول فقط أن أكون مرحًا وإذا كانوا بحاجة إلي ، فأنا هنا ، لكن في الملعب نحتاج فقط للفوز. يمكن أن أكون مرحًا ولطيفًا للغاية، لكنني لست لطيفًا في الملعب!”

 

” نحن بحاجة إلى التركيز، لأنه في خط الدفاع نحتاج إلى ذلك، وإلا فسوف نتلقى الكثير من الأهداف. الآن ، كما أخبرتك ، في غرفة تغيير الملابس أنا شخص مختلف، أحب الاستماع إلى الموسيقى وإلقاء النكات مع الجميع، لكن عندما أضع قدمي على أرض الملعب ، فأنا أركز تمامًا.”