متسجدات المحترفين

روود خوليت : ” أود أن أرى حكيم زياش في إسبانيا، سيكون لائقا لبرشلونة “

أوضح الدولي الهولندي السابق رود خوليت سبب معاناة حكيم زياش في تشيلسي مصرحا أنه سينجح في برشلونة. تم توقع الكثير من حكيم زياش بعد انتقاله بقيمة 33 مليون جنيه إسترليني من أياكس  إلى تشيلسي سنة 2020 ، لكن اللاعب المغربي يشعر بالإحباط إلى حد كبير في ستامفورد بريدج.

 

 

بدأ حكيم زياش ثلاث مباريات فقط من أصل 18 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. و بينما كان يعاني في ملعب ستامفورد بريدج، بصم على مونديال رائع في قطر، وساعد المنتخب المغربي على أن يصبح أول منتخب أفريقي يصل إلى نصف النهائي.

 

 

تحدث نجم تشيلسي السابق رود خوليت عن مسيرة زياش المخيبة للآمال في غرب لندن، معتقدا أن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا يمكن أن ‘يصل إلى القمة’ في نادٍ مثل برشلونة. وفي حديثه في برنامج Ziggo Sport ، قال خوليت: ” لم أرى حكيم زياش يلعب بالطريقة التي لعب بها مع المنتخب المغربي في فريقه تشيلسي. إنه ليس هو”.

 

 

” أعتقد أن تشيلسي يستعمله في مراكز لا تناسبه في بعض الأحيان. يحتاج فقط للعب في الجانب الأيمن.”

 

” لدي انطباع بأنه لن يصل أبدًا إلى مستوى أياكس في إنجلترا. أود أن أراه في إسبانيا. يمكنه الوصول إلى القمة. سيكون لائقًا أيضًا في فريق برشلونة “.

 

 

وردا على سؤال عن إمكانية عودة زياش إلى أياكس أمستردام، قال مدرب أياكس أمستردام ألفريد شرودر: ” لا ، لا أعتقد ذلك. أعتقد أن لدينا عدد كافٍ من اللاعبين في خط الهجوم.”

 

” الكل يعرف أن حكيم لاعب رائع ، لكنه سيأتي أيضًا بثمن باهظ. لا أعتقد أن هذه هي أولويتنا في الوقت الحالي “.