مستجدات المنتخبات

مدرب بوخوم الألماني يحتذي بالنمودج المغربي في المونديال لإنقاذ فريقه من الهبوط

يسعى توماس ليتش مدرب نادي بوخوم الألماني، سادس عشر ترتيب الدوري الألماني، إلى إنقاذ فريقه من الهبوط إلى الدوري الألماني البونديسليغا 2 بعد مرور 17 جولة. في حلقة جديدة من برنامج LEADERTALK مع الخبير في مجال التدريب والصحفي في موقع سبورت 1، اللاعب التونسي السابق منير زيتوني، يشرح توماس ليتش خطته للمرور بفريقه إلى بر الأمان، ولماذا اتخذ المغرب، نموذجًا يحتذى به. يقول توماس :

 

” لقد أعجبني المغرب والطريقة التي دافعوا بها في المونديال الأخير. لدينا دور مماثل للمغرب. يتعلق الأمر بالوقوف في وجه اللاعبين الكبار. إذا نظرت إلى الميزانيات وجداول القيمة السوقية للأندية الأخرى، فالواضح أننا سنغادر قسم الأضواء، لكن هذا ليس هو الحال. إذا تصرفنا بشكل جيد كفريق، وإذا تماسكنا جميعًا في النادي، فلدينا فرصة للبقاء في الدوري. المنتخب المغربي نمودج مؤثر بالنسبة لنا “.

 

يوضح ليتش الأمور المهمة بالنسبة له في عمله، يقول : ” من المهم بالنسبة لي أن يكون هناك وضوح، وأن يتعرف اللاعبون على أفكاري. ولإقناع اللاعبين بأنها ستكون خاصة بهم. من المهم كمدرب أن تعرف ما الذي ستفعله، وكيف نريد أن نلعب كرة القدم، لكي نكون ناجحين. يتعلق الأمر بالنجاح. و ليس بمعنى ‘الناس ، هذه هي الطريقة التي نقوم بها’ ، ولكن بالأحرى إستجابة اللاعبين لنا وتطبيق أفكارنا”.