متسجدات المحترفين

نادي برشلونة لم ينس سفيان أمرابط

على الرغم من كون رئيس رابطة الدوري الإسباني الليغا، خافيير تيباس، لا يزال غير متساهلا، ويؤكد أن برشلونة لن يكون قادرًا على تسجيل لاعبين جدد الصيف المقبل، إلا أن القسم الرياضي بالنادي بقيادة ماتيو أليماني وجوردي كرويف يواصلان العمل على التخطيط للموسم المقبل، ليكون بذلك مستعدا في حال تمكن نادي البلوغرانا من ذلك، حيث أكد الرئيس، خوان لابورتا أن ناديه سيكون قادرا على إجراء إنتدابات جديدة.

 

أفاد موقع سبورت الإسباني أن برشلونة لم ينس أحد الأسماء التي لمعت في المونديال الأخير بقطر، لاعب الوسط المغربي، سفيان أمرابط، بعدما كان بالفعل مهتما بخدماته خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن نادي فيورونتينا، لم يرغب في تسهيل مغادرة اللاعب المغربي، الذي فاتته حتى حصة التدريب في آخر يوم من أيام الميركاتو في محاولة للضغط على إدارة ناديه للسماح له بالمغادرة إلى برشلونة.

 

كان سفيان أمرابط متحمسا لارتداء قميص برشلونة وكان على استعداد للعب مجانًا في النصف الثاني من الموسم الحالي مع النادي الإسباني، حيث عرض راتبه على فيورنتينا كتعويض، و بسبب الصعوبات التي يواجهها نادي برشلونة مع اللعب النظيف المالي، فقد اضطر سفيان أمرابط الى قبول المجيء على سبيل الإعارة مع خيار الشراء في الصيف، وهو أمر لم يقبله الفريق الإيطالي وهو ما أثار غضب الدولي المغربي.

 

الجهد الذي كان اللاعب المغربي على استعداد لبذله لم ينسه برشلونة، الذي يتابع عن كثب تطور اللاعب هذا الموسم. ولا يزال سفيان أمرابط بلا منازع في خط وسط فريقه الذي يدربه فينتشنزو إيطاليانو. الفريق الذي يحل في منتصف ترتيب الدوري الإيطالي، وقد تأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا ولا يزال منافسا في دوري المؤتمر الأوروبي.

 

سيكون اللاعب المغربي تعزيزاً جيداً لخط الوسط، حيث سيوفر القوة والتمركز، رغم أن وصوله سيعتمد على عدة عوامل. الأول ، مستقبل سيرجيو بوسكيتس، حيث سيتلقى قائد الفريق عرض تجديد من النادي هذا الأسبوع وسيتعين عليه أن يقرر ما إذا كان سيبقى في برشلونة أم لا. سيكون من الضروري معرفة ما إذا كان نادي برشلونة يمكنه تسجيل لاعبين جدد لاحقًا، والمبلغ الذي سيسمح به فيورنتينا للاعب بالمغادرة. وقد قدر قيمته في 40 مليون يورو ، على الرغم من أن سعر اللاعب قد يكون أقل بكثير هذا الصيف، كون عقده سينتهي في 2024.