متسجدات المحترفين

جينارو غاتوزو يتحدث عن تجربته مع فالنسيا ويشيد باللاعب سفيان أمرابط

تحدث جينارو غاتوزو لأول مرة لوسائل الإعلام، بعد ثلاثة أشهر تقريبا من مغادرته نادي فالنسيا الإسباني. لم يرغب المدرب الإيطالي، الذي غادر ملعب الميستايا من إبداء المزيد من الشروحات و الخوض في تجربته في الليغا، في لقاء مع إذاعة راديو أنشيو سبورت، على RAI 1. كان ذلك في 31 يناير، عندما طلب المدرب الإيطالي من رئيسة النادي لاي هون مغادرة النادي بسبب عدم وجود تعزيزات في فترة الانتقالات الشتوية، وأيضا بسبب تراجع مستوى الفريق. اللافت للنظر أن غاتوزو ذكر في حواره اسم سفيان أمرابط باعتباره أكثر من ‘أثار حماسه’ في المونديال الماضي.

 

وقد أشاد المدرب الإيطالي باللاعب المغربي سفيان أمرابط على أنه لاعبه المفضل هذا الموسم: ‘ أدهشني في كأس العالم. لقد قدم أداءً رائعًا، يقاتل من أجل كل كرة. إنه يذكرني بنفسي، لكن في الجانب التقني والتعامل مع الكرة فهو أفضل مني. إنه لاعب متكامل مقارنة بي ‘.

 

و كانت آخر تجربة للمدرب غاتوزو في إيطاليا مع فيورنتينا لكنه لم يقد الفريق في أية مباراة، بسبب خلافات مع ملاك النادي فيما يتعلق بسوق الانتقالات الصيفية 2021. يقول غاتوزو : ‘في إيطاليا هناك بطولة تنافسية للغاية. على مدى السنوات الثلاث الماضية، كنا نلعب كرة القدم التي تحظى باحترام في أوروبا، لعب مفتوح، واحد ضد واحد… أود العودة إلى إيطاليا ، لكننا سنرى’.