أخبار متنوعة

هوغو بروس مدرب منتخب جنوب إفريقيا ينتقد الكاف بسبب المغرب

إنتقد هوغو بروس مدرب منتخب جنوب إفريقيا، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لسماحه بتواجد ثلاث فرق فقط في مجموعة واحدة، وكذلك خوض المنتخب المغربي مباراته خارج أرضه ضد ليبيريا في المغرب وهي المباراة التي إنتهت بفوز أسود الأطلس بهدفين دون رد على ليبيريا بمدينة الدار البيضاي في شهر يونيو العام الماضي برسم الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

 

 

وسيواجه منتخب بافانا بافانا نظيره الليبيري هذا الشهر، يومي 24 و 28 مارس، وتحقيق نتيجة الفوز في المبارتين ستؤهل فريقه لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

 

هوغو بروس وفي تصريح اليوم الخميس خلال مؤتمر صحفي، إنتقد فيه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بسبب تواجد ثلاث منتخبات في مجموعته، مع استمرار إيقاف المنتخب الزيمبابوي من طرف الفيفا، بينما تساءل كيف سمح للمغرب باستضافة مباراته خارج أرضه ضد ليبيريا في الدار البيضاء. قال هوغو :

 

 

” في الحقيقة، تواجد ثلاث منتخبات في المجموعة من البداية كان بمثابة هراء”.

 

” هذه ليست إقصائيات عادية، وشاهدتهم ما حدث. المغرب شبه مؤهل بعد مباراتين وقد لعب مباراته خارج أرضه في المغرب.”

 

” كل هذا ممكن هنا في إفريقيا. هذا لا يصدق.”

 

” حسنًا ، عندما لا يكون لدى ليبيريا ملعب يتوافق مع شروط الفيفا، فمن المفروض اللعب في بلد آخر، و ليس في المغرب الذي يتواجد معه في نفس المجموعة.”

 

” قال الكاف ‘ حسنًا ، لا مشكلة ‘. لقد تأهلوا بالفعل بعد مباراتين … هذا ليس طبيعيا.”

 

وأضاف: ” كنت أعرف منذ البداية أن هاتين المباراتين ضد ليبيريا ستكونان حاسمتين في التأهل أم لا”.

 

” لدينا الفرصة للقيام بذلك في مباراتين. لماذا لا نفعل ذلك؟ أعلم أنه من السهل قول ذلك بدلا من تحقيق الأمر في الواقع، لكنني أؤمن بهذا الفريق.”