متسجدات المحترفين

زكرياء أبوخلال يتحدث لأونز مونديال عن مسيرته مع تولوز والمنتخب الوطني

يعتبر زكرياء أبوخلال أحد مفاجآت نادي تولوز الفرنسي، بعد الأداء الذي قدمه في موسمه الأول في الدوري الفرنسي هذا الموسم. اللاعب المغربي يكشف في حديث مع صحيفة أونز مونديال عن انتقاله لنادي تولوز و مسيرته مع المنتخب الوطني وأيضا عن مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي.

 

عن انتقاله إلى تولوز:
” كان الجميع يعلم أنني أريد مغادرة أزد الكمار. في ذلك الوقت، كان تولوز أول نادٍ يتواصل معنا، لذا كان الأمر جادًا على الفور. أعجبت بكلمة النادي واهتمامه بي. كما أنني أقدر حقيقة وجود لاعبين في النادي يتحدثون نفس لغتي الهولندية. إتفق وكيل أعمالي مع النادي بسرعة ووقعت. ”

 

في أول ظهور له مع المنتخب المغربي:
” لقد كانت حقًا لحظة خاصة. كان حلما تحقق، في المرة الأولى التي أرتدي فيها قميص أسود الأطلس، و بعد أربع دقائق، سجلت هدفًا. لقد كانت حقًا لحظة خاصة للغاية بالنسبة لي.”

 

عن كأس العالم:
” إنه حلم أي لاعب أن يلعب في كأس العالم مع منتخب بلاده. بالنسبة للمغرب، كان الأمر مميزًا، وكان المشجعون مجانين تمامًا. أعتقد أن الجميع شاهدوا أن لدينا أفضل جمهور في العالم. في جميع مبارياتنا ، كان الملعب ممتلئًا. لعبنا كرة قدم جيدة وحققنا ما لم تنجح أي دولة إفريقية في القيام به بالوصول إلى دور نصف النهائي. بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت من تسجيل هدف في هذه البطولة، لذا فهناك حلم آخر تحقق. (…) قبل شهرين من نهائيات كأس العالم ، لعبنا ضد الشيلي والباراغواي. لقد كانت بداية رائعة للمدرب وكانت جيدة حقًا. كنا نتدرب بجد، وكان الجميع شديد التركيز. كان هناك جو خاص للغاية في المجموعة لم نشعر به من قبل. أعتقد أن الجميع أدركوا أنه يمكننا القيام بشيء كبير في كأس العالم. كنا عائلة كبيرة. ”

 

عن وليد الركراكي:
” المدرب يعرف كيف يتحدث إلينا ويؤثر على أجسادنا. يعرف جيدا كيف يتعامل معنا. على صعيد كرة القدم، لا أريد أن أقول الكثير، عليك فقط أن ترى إنجازنا والطريقة التي لعبنا بها في كأس العالم لفهم قيمة المدرب. إنه يستحق كل التقدير في العالم لمجرد أنه اختار تدريب المنتخب قبل ثلاثة أشهر فقط من بداية منافسات كأس العالم. انظر إلى حالة الفريق عندما بدأ مشواره معنا وما قام به في وقت قصير، فنحن في عالمين مختلفين تمامًا. قام بعمل هائل. أعتقد أن جميع اللاعبين سعداء للغاية بوجوده كمدرب. “