متسجدات المحترفين

مدرب سانداوز الجنوب إفريقي يشيد بلاعبه المغربي عبدالمنعم بوطويل

أشاد رولاني موكوينا مدرب نادي سانداوز الجنوب إفريقي بلاعبه المغربي عبدالمنعم بوطويل، مصرحا أن هذا الأخير يتمتع بالخبرة والتنوع والقوة البدنية. يقول موكوينا في الندوة الصحفية التي سبقت مباراة فريقه بالفريق الجزائري شباب بلوزداد.

 

” كان هناك الكثير من العمل الذي تم القيام به لتعيينه وجلبه من طرف النادي، وهو أمر لا يصدق. جلب لاعب من هذا المستوى كان مهما بالنسبة لنا لأنه يجلب الكثير من الديناميكيات المختلفة “.

 

وقال موكوينا إنه قد يجربه كلاعب ارتكاز في خط الوسط في المستقبل بسبب جودته وثقته في التعامل مع الكرة.

” لديه قدم يسرى بارعة، وأعتقد أنه يمكن أن يلعب كرقم ستة. لم أشاهده يلعب في هذا المركز من قبل ولا أعتقد أنه قام بذلك من قبل. لم أختبره من قبل، لكنني أعتقد أن بإمكانه اللعب في خط الوسط. أعتقد أنه في خطة الأندفاع المضاد والاعتماد على القوة البدنية، فربما يمكنه اللعب أيضا كرقم ثمانية على الجانب الأيسر”.

 

” هذا لا يمنحك الكثير من الإمكانيات لدخول منطقة جزاء الخصم، لكنه سيمنحك مجالا من التمرير واللياقة البدنية الجيدة وقليلًا من ديناميكية القدم اليسرى.”

 

” إنها أشياء أفكر فيها، ربما ليس هناك الكثير من الفرص في سانداوز للتجريب ، لكن هذه أفكار أحتفظ بها “.

 

” يمكننا استخدامه كقلب دفاع أيسر، وظهير أيسر وربما نصف دفاع أيسر في خطة ثلاث مدافعين، تلك المراكز الثلاثة بالتأكيد. في التدريبات، يمكنه اللعب أيضا في مركز الظهير الأيمن للإستفادة من الكرات القطرية “.

 

المدرب معجب باللاعب المغربي كلاعب ورياضي محترف وايضا كشخص. يقول :

” بوطويل إنسان رائع، ورياضي لا يصدق ، ذو لياقة بدنية جيدة ، وخصائص حركية جيدة، ويكرز بشكل جيد على الجانب التكتيكي. لديه حاجز اللغة، لكنه يفهم جيدا لأن هناك الكثير من الكلام ، والكثير من ردود الفعل ، وهناك شعور جيد ينتابك عند التحدث إليه.”