مستجدات المنتخبات

مدرب جنوب إفريقيا : ” سنواجه رابع العالم… لا تطلقوا إنتقاداتكم على الفريق إذا إنهزمنا …”

يستعد منتخب جنوب إفريقيا لمواجهة أسود الأطلس السبت المقبل، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم. مدرب البافانا بافانا هيغو بروس وفي تصريح في ندوة صحافية أكد فيها مدى قوة الخصم باعتباره إستثناء في القارة الإفريقية، كما وجه نداء للجميع بعدم إنتقاد فريقه في حال إنهزم أمام المنتخب المغربي، كما حدث السنة الماضية بعد الهزيمة أمام منتخب فرنسا بخماسية نظيفة. يقول بروس :

” لا تطلقوا انتقاداتكم لهذا الفريق إذا انزهمنا، ما حدث ضد فرنسا السنة الماضية ليس عدلا، لقد لعبنا ضد أبطال العالم، والآن نلعب ضد رابع العالم، يقدمون أداءً رائعا وليس أداءً عاديا فقط، وهو منتخب إفريقي وهذا لم يحدث من قبل. هذا يعني أن هذا منتخب قوي.”

” إذا نظرنا لاعب بلاعب سنجد أنهم يلعبون في أندية كبيرة. حاليا كمثال، أمرابط سيذهب لبرشلونة، وهذا يعني أن لديهم لاعبين ذو جودة عالية. مواجهتا لهؤلاء اللاعبين مهم بالنسبة لفريقنا. أقولها مرة أخرى، إذا انهزمنا، سنتعلم الكثير من هذه المباراة، مثل ما يجب فعله وما يجب تطويره في الأشهر المقبلة من أجل مشاركة جيدة في نهائيات كأس أمم إفريقيا.”

” من جهة أخرى، إذا ما حققنا الفوز على المغرب، إذاً لدينا منتخب عالمي. سيكون أمرا جيدا و سيعطينا دفعة قوية للأمام عندما نحقق الفوز، لكن حاليا، ليس الوقت المناسب لقول كيف؟ لدينا منتخب قوي الآن!! . ليس اليوم ليس اليوم، أمامنا الكثير للقيام به، وسنقوم بذلك، لأن لاعبينا مستعدون للقيام بأي شيء، سنتطور لكن مثل هذه المباريات هي إختبار بالنسبة لنا ومقارنتها بالمباراة التي لعبناها ضدهم السنة الماضية والتي انهزمنا فيها بهدفين لهدف، لكن سيطرنا على المباراة باستثناء بعض فترات المباراة.”

” إدن سنرى السبت القادم كيف ستكون المباراة، بالنسبة لي الشيء الوحيد والأهم هو الأداء، ليست النتيجة وليس شيء آخر. “