مستجدات المنتخبات

المنتخب الوطني للفوتصال يشارك في دوري دولي بكرواتيا

أعلن الموقع العالمي “فوتصال بلانيت” مشاركة المنتخب الوطني المغربي في بطولة كأس أكتوبر لأسبوع الفوتصال المقامة بمدينة لابين الكرواتية، المبرمجة في فترة التوقف الدولي القادم للمنتخبات ما بين 4 و 8 أكتوبر 2023.

 

المنتخب الوطني المغربي المصنف 8 عالميا حسب مؤشر futsal world ranking سيشارك برفقة منتخبات لاتفيا (70) النرويج (82) وتركيا (88) في هذه البطولة التي ستلعب بنظام المجموعة الواحدة. بحيث سيواجه أبناء الدكيك منتخب النرويج يوم الأربعاء 4 أكتوبر، منتخب لاتفيا يوم الخميس ثم منتخب تركيا يوم السبت على أن يتم تنظيم مباراة نهائية بين الأول و الثاني يوم الأحد 8 أكتوبر.

 

للإشارة فأبرز المنتخبات الأوروبية غير متاحة خلال هذه التوقفات الأخيرة بسبب برمجة الاتحاد الأوروبي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2024.

 

يذكر أن المنتخبات الوطنية للفوتصال وقعت على عدد من المشاركات في بطولات Futsal Week التي تنظم في كرواتيا أبرزها الكأس الشتوية سنة 2020 بمدينة بوريتش والتي عرفت تتويج المنتخب الوطني الأول باللقب و آخرها الكأس الصيفية لفئة -19 سنة بنفس المدينة في شهر ماي 2023 والتي عرفت احتلال منتخب الشبان المركز الثاني خلف إسبانيا.