متسجدات المحترفين

إيقاف أشرف حكيمي وثلاث لاعبين بسبب هتافات مع مشجعي باريس سان جرمان

قالت رابطة كرة القدم الاحترافية (IFL) في فرنسا يوم أمس الخميس، إنها عاقبت لاعبي باريس سان جيرمان راندال كولو مواني وعثمان ديمبيلي و أشرف حكيمي ولافين كورزاوا بالإيقاف مباراة واحدة لدورهم في هتافات مناهضة للمثليين.

 

وذلك خلال مباراة الدوري الفرنسي الشهر الماضي ضد مرسيليا في بارك دي برانس، حيث سُمع مشجعو باريس سان جيرمان وهم يحتفلون بهتافات معادية للمثليين موجهة إلى نادي مرسيليا.

 

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية إن لاعبي باريس سان جيرمان شاركوا أيضًا في الهتافات المسيئة.

 

 

وأوقفت رابطة الدوري الفرنسي اللاعبين مباراة واحدة اعتبارا من العاشر من أكتوبر، كما قررت إغلاق مدرج أوتويل في ملعب بارك دي برانس لمباراتين.

 

وقال باريس سان جيرمان في بيان: “يأسف النادي لأن اللجنة التأديبية اختارت إجراءً جماعيًا مفرطًا، من المرجح أن يقوض عمل الحوار الذي يقوم به النادي مع الاتحادات والمؤسسات والمشجعين”، مضيفًا أنهم لن يستأنفوا الحكم. .

 

واعتذر اللاعبون في وقت لاحق قائلين إنهم “شعروا بنشوة النصر”.

 

وكتبوا في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي: “نحن ندرك جيدًا تأثير إيماءاتنا وكلماتنا على الجمهور، وخاصة الشباب الذين يحلمون بمشاهدة مبارايات كرة قدم”.

 

وأضاف “نأسف بشدة للكلمات التي لم يكن ينبغي أن نقولها ونرغب في الاعتذار عنها. في المستقبل، سنبذل قصارى جهدنا لنكون أكثر مثالية”.