مستجدات المنتخبات

المنتخب الوطني يقسو على نظيره الليبيري بثلاثية نظيفة

نجح المنتخب الوطني المغربي في إنهاء تصفيات كأس الأمم الإفريقية بأسلوب ممتاز بملعب ادرار بمدينة أكادير، بعدما حقق فوزا ساحقا بنتيجة 3-0 على ليبيريا.

 

بدأت المباراة بتفوق واضح من لاعبي المنتخب المغربي، الذين كانوا عازمين على تحقيق الانتصار. بالرغم من محاولات الحارس الليبيري بويسون دي سوزا في صدهم، نجح أمين حارث في هز الشباك وافتتاح التسجيل للأسود في الشوط الأول.

 

لكن المنتخب المغربي لم يتوقف عند هذا الهدف الوحيد، بل استمر في ملاحقة المزيد من الأهداف. وفي الشوط الثاني، قام ويليام جيبور من ليبيريا بمحاولة لتعديل النتيجة، ولكن الحارس المغربي ياسين بونو أبدع في التصدي لتلك الفرصة.

 

وفي لحظة مهمة في المباراة، حصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء في الدقيقة 58، أحرزها أيوب الكعبي بنجاح ليضيف هدفًا ثانيًا لفريقه. وفي الدقيقة 89، سجل أمين عدلي هدفًا ثالثًا للأسود، مما جعل النتيجة تنتهي بثلاثة أهداف دون رد لصالح المنتخب المغربي.

 

بهذا الفوز الساحق، تمكن المنتخب المغربي من إنهاء تصفيات كأس الأمم الإفريقية في صدارة المجموعة 11 بتسع نقاط. يأتي هذا الانتصار كمؤشر إيجابي للمنتخب المغربي قبل بدء تصفيات كأس العالم 2026 الشهر المقبل.

 

بهذا الأداء، يعزز المنتخب المغربي من آماله في تحقيق النجاح في كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، حيث سيمثل بفخر بلاده ويسعى جاهدًا لتحقيق أهدافه في هذا الحدث الرياضي الكبير.