الأندية المغربية

صن داونز بطلا للدوري الإفريقي و مدرب الوداد يكشف الهزيمة

توج فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بلقب النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على الوداد الرياضي 2-صفر، اليوم الأحد، في إياب نهائي البطولة القارية.

 

وكان فريق صن داونز قد خسر (1-2) أمام الوداد في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي، على المركب الرياضي محمد الخامس،قبل أن ينجح في العودة في الإياب نهائي على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا بجنوب أفريقيا،والفوز 3-2 بمجموع المباراتين.

 

و كشف عادل رمزي مدرب الوداد، عن أسباب الهزيمة التي تعرض لها فريقه اليوم الأحد في إياب نهائي قائلا في تصريحات تليفزيونية :

 

” المواجهة كانت صعبة للغاية وأعتقد أنكم وجدوا منافسة قوية منا”.

 

وأضاف: “المباراة كانت بدنية من الطراز الأول ونجحوا في تسجيل هدفين لكن الأمر كان صعبًا للغاية وعلينا أن نقبل أفضلية صن داونز ونقدم لهم التهنئة على الفوز”.

 

وعن أسباب خسارة الوداد لبطولة الدوري الأفريقي، قال ” كان لدينا ثقة كبيرة في الحصول على الكأس ولم نلعب الشوط الأول ولم نقدم الكرة المعروفة عنا لكن هذه هي كرة القدم، كنا نرغب في الكأس لكن تهانينا لفريق صن داونز”.

 

وأتم تصريحاته: “بالنسبة لمردود اللاعبين، أنا مقتنع بهذا المردود لأننا كنا نرغب في الفوز لكن قدر الله وما شاء فعل ونحن في الطريق الصحيح وسنعود في المناسبات المقبلة”.

 

وانطلق الدوري الأفريقي في 20 أكتوبر الأول الماضي بمشاركة 8 أندية، وأقيمت المواجهات بنظام الذهاب والإياب من الدور ربع النهائي. وسيرفع عدد المشاركين فيها إلى 24 العام المقبل، ويذكر أن جوائز المسابقة تبلغ الأولى منها (4) ملايين دولار أمريكي، والثانية ( 3 ) ملايين دولار.

 

https://youtu.be/-yJ0duTxGBg?si=Bshcw6T2aIOqVKVg