أخبار متنوعة

مدرب ألبانيا : ” المنتخب المغربي معيار بالنسبة لنا “

كافأ رئيس وزراء دولة ألبانيا إيدي راما مدرب المنتخب الوطني الألباني سيلفينيو بجائزة. وذلك بعد كسبه بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، وستكون هذه هي المرة الثانية فقط التي تشارك فيها الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية في النهائيات القارية، بعد بطولة أمم أوروبا 2016.

تعرف المنتخب الألباني على منافسيه في يورو 2024 الصيف المقبل. وذلك بعدما أجريت قرعة البطولة يوم السبت 2 دجنبر، ويعلم سيلفينيو أن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لألبانيا التي تجد نفسها في نفس المجموعة مع إسبانيا وكرواتيا وإيطاليا.

 

يعترف سيلفينيو بأنه استوحى إلهامه من قصة خيالية حدثت خلال كأس العالم FIFA قطر 2022: قصة المنتخب المغربي، الذي وصل إلى الدور نصف النهائي والتي أظهرت أن إبهامًا صغيرًا يمكن أن يذهب بعيدًا بشرط أن يكون مستعدًا بشكل جيد. يقول سيلفينو :

” نحن لا ندرس بالضرورة فرقًا مثل فرنسا أو إسبانيا أو ألمانيا أو إنجلترا أو البرتغال، لأنها ستكون دائمًا مرشحة للفوز باللقب”.

 

يتابع قائلا : ” نحن نتطلع إلى الفرق التي نأمل بمجاراتها، لذا فمن المنطقي تمامًا أن يكون المغرب معيارًا بالنسبة لنا. ونأمل أن يستمر الأمر على هذا النحو، لأنهم قدموا أداءً جيدًا حقًا.”