الأندية المغربية

الوداد يتعثر من جديد وحسنية أكادير يحقق أول فوز

تعرض الوداد الرياضي لتعثر جديد في البطولة الوطنية، بخسارته أمام أولمبيك آسفي. الوداد سقط أمام آسفي بنتيجة (1-2) مساء الجمعة، في الجولة الـ13.

 

وتعد هذه هي الهزيمة الثالثة التي يتعرض لها الوداد في النسخة الحالية من الدوري المغربي، والتعثر الخامس بوجه عام.

 

سجل آسفي الهدف الأول في الدقيقة 40 عن طريق يوسف نجاري، وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهذا الهدف.  وأضاف بونيفاس هابا هدفا ثانيا في الدقيقة 58.

وأهدر شرقي البحري لاعب الوداد ركلة جزاء في الدقيقة 68. لكن بولي جونيور سامبو سجل هدفا للضيوف في الدقيقة 83.

 

بهذا الفوز رفع آسفي رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري، فيما توقف رصيد الوداد عند 23 نقطة في المركز الرابع مع مباراة مؤجلة، بفارق 4 نقاط خلف غريمه الرجاء المتصدر.

 

و من جهة أخرى، حقق فريق حسنية أكادير أول فوز له في البطولة الاحترافية، عقب تفوقه على ضيفه المغرب الفاسي بنتيجة هدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب أدرار بأكادير.

 

وسجل هدفي حسنية أكادير كل من سفيان المودن في الدقيقة17، وكاتي كاتولوندي في الدقيقة 34، فيما سجل هدف المغرب الفاسي مصطفى سهد غي الدقيقة 90+5.

 

وعقب هذه المباراة، ارتقى فريق حسنية أكادير إلى المركز الخامس عشر بـ 9 نقاط مناصفة مع يوسفية برشيد، فيما ظل المغرب الفاسي في المركز 11 بـ 14 نقطة.

 

وفي اللقاء الثالث هذا اليوم، فاز فريق المولودية الوجدية على نهضة زمامرة بعقر داره بنتيجة هدف لصفر في المباراة التي جمعتهما ضمن فعاليات الجولة 13.

 

هدف الفوز أحرزه أمين صوان في الدقيقة 60، فيما أهدر بدر كادارين ضربة جزاء في الدقيقة 84.

 

وبهذه النتيجة يرتقي المولودية إلى المركز12 برصيد 13 نقطة فيما الزمامرة تاسعاً ب15 نقطة.

 

و حقق الجيش الملكي تعادلا مثيرا أمام مضيفه شباب السوالم بهدفين لمثلهما، في أخر مباراة مساء اليوم الجمعة.

وكان شباب السوالم السباق إلى التهديف عبر يونس الساخي في الدقيقة 4، وأدرك أيت أورخان التعادل للجيش الملكي في الدقيقة 41. وعاد شباب السوالم إلى المقدمة مرة أخرى بهدف الحسين رحيمي في الدقيقة 71، قبل أن يوقع علاء الدين أجراي التعادل للفريق العسكري في الدقيقة 91.

واستعاد الجيش الملكي صدارة البطولة بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة، بينما توقف رصيد شباب السوالم عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر.