مستجدات المنتخبات

أهم ما جاء في الندوة الصحفية لوليد الركراكي بعد الفوز على تنزانيا

عقد الناخب الوطني وليد الركراكي ندوة صحفية عقب فوز المنتخب الوطني على نظيره التنزاني بنتيجة 3-0 في أولى مباريات دور المجموعات في منافسات نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكوديفوار. نقدم لكم أبرز النقاط التي تحدث عنها وليد :

 

– إستفدنا من المباريات التي لعبت في الأيام السابقة و انتبهنا لجزئية فقدان عدد من المنتخبات لتركيزهم في الشوط الثاني كمنتخب جنوب إفريقيا لذلك كان مهم للغاية أن نحافظ على التركيز طوال المباراة وأن لا نرتكب أي خطأ قد يستفيد منه الخصم.

 

– لم نستغل الفرص التي خلقنا في بداية المباراة لكن الهدف الذي سجل من ضربة خطأ منح الثقة للمجموعة. الرطوبة أثرت على اللاعبين مع بداية الشوط الثاني ولكن استطعنا الحفاظ على التركيز والدخول في أجواء اللقاء.

 

– نجحنا في تسيير المباراة على طريقة المنتخبات الكبيرة و الخصم لم يخلق فرص سانحة للتسجيل. هذا الفوز مهم لاكتساب الثقة والدخول في أجواء البطولة.

 

– إن أردنا فك عقدة كأس إفريقيا ، علينا أن نكون متواضعين و أن نبقى متحدين و لقد نجحنا في تكوين عائلة داخل الطاقم التقني للمنتخب.

 

– سنتعذب كثيرا في هذه البطولة و علينا أن لا نتحمس و أن نلعب مباراة بمباراة. إضافة إلى الحفاظ على تركيزنا طوال البطولة والابتعاد عن جميع الأمور الخارجية.

 

– مباراة الكونغو الديموقراطية ستكون صعبة خاصة وأنها تلعب على الساعة الثانية بعد الزوال بالتوقيت المحلي. اللعب في هذا التوقيت صعب جدا على اللاعبين وغير مفهوم كيف يتم برمجة لقاءات بهذا الشكل في هذه الظروف المناخية.

 

– نستعد للبطولة منذ سنة و سبق وأن لعبنا في كوديفوار و تنزانيا و جنوب إفريقيا و نعرف جيدا الظروف المناخية بالدول الإفريقية. حسن تسيير فترات القوة و الضعف خلال المباريات و تدوير اللاعبين مهم جدا لمن يريد التتويج باللقب.

 

– أصبحت لدينا دكة احتياط قوية جدا. سنحتاج لجميع اللاعبين ونتمنى تفادي الإصابات.

 

– علينا تأكيد الصورة التي أظهرنا في كأس العالم و سنقدم كل شيء لتحقيق النتائج. الحديث عن التتويج في ندوة صحفية شيء و القتال على أرضية الميدان وتحقيق النتيجة في هذه الظروف شيء آخر.

 

– كرة القدم تغيرت و جميع المنتخبات تتوفر على مدرب من المستوى العالي ولاعبين محترفين. لم يعد هناك منتخب صغير و لقد جسدنا ذلك في كأس العالم.

 

– عطية الله شعر بآلام في عضلات الفخد منذ خمسة أيام و كان قادرا على اللعب اليوم لكنني فضلت عدم المخاطرة و كنت واثق من إمكانيات الشيبي الذي اشتغل كثيرا منذ انضمامه إلى المنتخب.

 

– سأجد صعوبة في تحديد من سيبدأ المباراة الثانية بين عطية الله والشيبي. وهذه المنافسة مفيدة داخل المنتخب.

 

– سفيان بوفال أخبرني صباح اليوم بشعوره أنه غير جاهز للبدء كأساسي اليوم واحترمت ذلك كثيرا .

 

– في كرة القدم يجب معرفة اللعب بالكرة و بدون كرة . واللاعبين يعرفون جيدا ماذا يجب عليهم القيام به في كل مرحلة.