مستجدات المنتخبات

المنتخب الزامبي النسوي يقصي نظيره المغربي من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024

إنهزم المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم أمام ضيفه الزامبي، بصفر لهدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الثلاثاء، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الجولة الرابعة والأخيرة من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية 2024.

 

وتم اللجوء الى الأشواط الإضافية لحسم نتيجة المباراة بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز الزامبيات بهدف دون رد.

وكان المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم قد فاز على نظيره الزامبي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في مباراة الذهاب، التي جمعتهما الجمعة الماضي على أرضية ملعب ليفي مواناواسا بمدينة ندولا الزامبية.

 

وخلال الدور السابق، فاز المنتخب المغربي على نظيره التونسي، في حين تفوق المنتخب الزامبي على نظيره الغاني.

وفي مباراة أخرى عن الدور نفسه، تأهل منتخب نيجيريا بعد تعادله أمام منتخب جنوب إفريقيا، بالتعادل السلبي بعدما فاز في الذهاب، بنتيجة هدف للاشيء.

وبعد ضمانه التأهل سيلتحق المنتخب الزامبي بمنتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وأستراليا في المجموعة الثانية من هذه المنافسة الأولمبية لكرة القدم النسوية.

 

ودخل المنتخب الزامبي المباراة عازما على حجز تذكرة الأولمبياد، منذ البداية المباراة بفرض ضغط عالي على المغربيات بغية تسجيل الهدف في وقت مبكر. وتكللت جهودهن بالنجاح حيث عجز المنتخب الوطني النسوي عن إزعاج مرمى الزامبيات إلى غاية الدقيقة الـ 20 بعد تسديدة بعيدة من سكينة أوزراوي.

 

ومع مرور الدقائق، بدأ المنتخب الزامبي في تهديد حارسة مرمى المنتخب الوطني خديجة الرميشي التي عرفت كيف تتصدى لهجمات الزامبيات.

بيد أن دفاع المنتخب الوطني تلقى الهدف عبر اللاعبة باربارا باندا (د 39)، التي استغلت نقص تركيز المنتخب الوطني.

 

وفي الشوط الثاني استطاعت اللاعبات المغربيات المسك بزمام الأمور حيث وجدت ابتسام الجرايدي نفسها أمام الحارسة الزامبية لكنها فشلت في التسجيل (د 49).

وتلتها العديد من الفرص الواضحة من أجل التعديل لكنها لم تستغل بشكل جيد، لتصل المباراة إلى الأشواط الإضافية حيث تمكنت الزامبيات من تسجيل الهدف الثاني عبر نفس اللاعبة باربارا باندا (د 106 ض ج) من الشوط الإضافي الأول.