متسجدات المحترفين

الدولي المغربي براهيم دياز يتوج بلقب دوري الأبطال مع ريال مدريد

حقق نادي ريال مدريد الإسباني بلاعبه المغربي براهيم دياز، لقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه بعد فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين، مساء يوم السبت، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن.

 

وأنهى النادي الملكي أحلام منافسه الألماني في الثلث الأخير من الزمن الرسمي للمباراة، عندما سجل له مدافعه داني كارفاخال عند الدقيقة 74 وفينيسيوس جونيور في الدقيقة 83، لينتهي اللقاء دون مفاجآت من جانب دورتموند.

 

وكان بوروسيا دورتموند يطمح إلى حصد اللقب الأوروبي الأهم للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة العام 1997م.

 

وألغى حكم المباراة هدفاً لبوروسيا دورتموند سجله اللاعب فولكروج، عند الدقيقة 87 لوجود حالة تسلل.

 

وجرى اختيار المخضرم الإسباني داني كارفاخال ظهير ريال مدريد، كأفضل لاعب في المباراة النهائية، بعد أن نجح في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد، وحصد كارفاخال، البالغ من العمر 32 عاما، لقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات مع الفريق الملكي.

 

وبفوزه السبت، أصبح مدرب الميرنغي كارلو أنشيلوتي أول مدرب في تاريخ الكرة الأوروبية، يتوج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فقد توج باللقب للمرة الخامسة في مسيرته.

 

وحقق أنشيلوتي الألقاب الخمسة مع ميلان (2003 و2007) ومع ريال مدريد (2014 و2022 و2024).

 

وكانت المباراة النهائية توقفت بعد دقيقة واحدة بسبب اقتحام ثلاثة من المشجعين أرض الملعب، واقترابهم من بعض اللاعبين، وأفلت مشجع آخر من رجال الأمن للحظات وكاد أن يعود بين الجماهير قبل أن يتم القبض عليه، وتم استئناف اللقاء بعد تأمين الملعب، وإخراج المقتحمين.

 

وسبق أن شهد ملعب ويمبلي بعض المشاكل مثل اقتحام أشخاص بدون تذاكر بوابات الملعب لحضور المباراة النهائية لبطولة يورو 2020.

 

ولعب الريال نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ18 في تاريخه، أكثر بسبعة نهائيات عن أي فريق آخر في تاريخ المسابقة (ميلان وبايرن ميونخ لعب كل منهما 11 مباراة نهائي)، وبلغ المباراة النهائية في 6 من آخر 11 نسخة من البطولة.