متسجدات المحترفين

أغلى الأندية الأوروبية !!

 

 

نادي البارصا باخرة ملكية؟

ما الذي يجمع بين باخرة كوين ماري الملكية البريطانية، والطريق السريع في ألمانيا المعروفة تحت رقم 281 ونادي برشلونة لكرة القدم؟ إنها قيمة كل منهم والتي قدرت من قبل المراقبين بـ 650 مليون يورو. وحسب موقع

transfermarkt.de الألماني الذي يهتم ببورصة اللاعبين، فإن ضم نجم البارصا ليونيل ميسي، سيكلف أي نادي يحلم بذلك 120 مليون يورو. وبهذا يعد ميسي الأغلى لاعب كرة قدم في العالم. 

النادي الملكي ثاني أغلى الأندية الأوروبية

المركز الثاني على قائمة أغلى الأندية الأوروبية لكرة القدم استحوذ عليه غريم برشلونة التاريخي، نادي ريال مدريد، إذ تقدر قيمة النادي الملكي بـ 601 مليون يورو. غير أن الملفت للنظر أن ديون ريال مدريد بمجموع 650 مليون يورو، ما يعني أنه مهدد بمواجهة عقوبة الويفا، بعدما أطلق الأخير منذ عام 2009 برنامج “المنافسة الاقتصادية النظيفة” الذي يجبر الأندية على الإنفاق بحدود ما تمّ جنيه من المداخيل.

مركز الثالث بفضل أموال خليجية

أما فريق مانشستر سيتي الانكليزي، فقد احتل المركز الثالث بقيمة 498 مليون يورو، بعدما وقع في السنوات الأخيرة فريسة لضائقة مالية كبيرة. غير أن الأمور تغيرت تماما بعدما اشتراه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عام 2009. 

المركز الثالث مؤقتا

بدت موازين القوة وكأنها مالت ولو مؤقتا لصالح مانشستر سيتي، فمنافسه العنيد مانشستر يونايتد أجبر على التنازل له على صدارة الدوري الانكليزي وكذلك على المركز الثالث على قائمة الأندية الأوروبية الأغلى من حيث القيمة السوقية. فقيمة يونايتد الذي يضم النجم وين روني قدرت بحدود 441 مليون يورو. 

إعادة ترتيب الأوراق

الخيبة الكبيرة التي مني بها بايرن ميونخ الموسم الماضي، حين أهدر فرصة نيل لقب دوري أبطال أوروبا على أرضه، دفعته إلى تعزيز صفوفه. فبعد ضم اللاعب خافيير مارتينز ارتفعت قيمته السوقية إلى 416 مليون يورو. 

فوز بطعم الخسارة

أما تشيلسي الذي عاد إليه لقب دوري أبطال أوروبا، والذي هزم النادي الألماني بايرن ميونيخ في النهائي وقبله برشلونة في نصف النهائي، فقد تراجعت رغم هذا الانجاز قيمته التي استقرت عند 387 مليون يورو. والسبب يكمن في انتقال العاجي ديديه دروغبا من صفوفه.

أموال جديدة

الضائقة المالية التي كان يعاني منها باريس سان جيرمان أصبحت من الماضي. فالنادي الفرنسي أنفق في مرحلة الانتقالات الصيفية 147 مليون يورو وذلك نقدا لضم لاعبين جدد من بينهم السويدي إبراهيموفيتش (على الصورة)، لاسيما بعدما اشترت مؤسسة قطر للاستثمار غالبية أسهم النادي وضخت مبالغ كبرى فيه، وهذا ما رفع من قيمة النادي إلى 308 مليون يورو وليتبوأ المركز السابع على قائمة أغلى الأندية الأوروبية لكرة القدم.

صحوة يوفينتوس

نادي يوفينتوس الإيطالي استعاد قوته من جديد بعد فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي عصفت به منذ موسم 2005-2006. النادي الحائز حديثا على لقب الدوري الإيطالي يحتل المركز الثامن بقيمة 307 مليون يورو. ويعد جورجيو شيليني من أغلى لاعبيه بقيمة 28.5 مليون يورو.

 

 Dw عربية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.