متسجدات المحترفين

إبراهيموفيتش يهزم إنكلترا برباعية تاريخية

 

قاد النجم زلاتان إبراهيموفيتش منتخب بلاده السويد للفوز على نظيره الإنكليزي 4-2 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت اليوم الأربعاء في سولنا إحدى ضواحي ستوكهولم.

وسجل زلاتان إبراهيموفيتش (20 و77 و84 و90+2) أهداف السويد، وداني ويلبيك (35) وستيفن كولكر (38) هدفي إنكلترا.

وكان المنتخب السويدي بقيادة إبراهيموفيتش الطرف الأفضل في نصف الساعة الأول فكان سباقاً إلى التسجيل عبر قائده الذي تابع كرة عرضية من مارتن أولسون ارتطمت في المرة الأولى بأحد المدافعين ثم أكملها يسارية بعيدة عن الحارس الإنكليزي جو هارت (20).

 

وأهدر الإنكليز فرصة إدراك التعادل بعدما أهدى غلين جونسون كرة عرضية إلى طوم كليفرلي تابعها بجانب القائم الأيمن، سبقتها فرصة ضائعة من جانب زميلهما غاري كاهيل الذي وضع الكرة بين يدي الحارس أندرياس إيزاكسون.

وفوت ألكسندر كاسانيكليتش فرصة تعزيز تقدم أصحاب الأرض حين سدد من مسافة قريبة في جسم كاهيل لتعود الكرة إلى ماتيا رانيجي الذي أطاح بها بعيداً عن القائم الأيسر لمرمى جو هارت (31).

والتقط رجال روي هودجسون أنفاسهم بعد عرضية خطيرة من الجهة اليسرى أرسلها أشلي يونغ إلى ويلبيك الذي دفعها وهي طائرة بيمناه على يسار إيزاكسيون مدركاً التعادل (35).

 

وترجم المنتخب الإنكليزي تفوقه الميداني إلى هدف التقدم الثاني بعد ركلة حرة من قدم القائد ستيفن جيرارد الذي خاض مباراته الدولية رقم 100، إلى باب المرمى تابعها من بين مدافعين اثنين أيضاً كولكر بقدمه اليسرى مفتتحاً رصيده الدولي في أول مباراة مع منتخب بلاده (38).

وفي الشوط الثاني، تحولت السيطرة شبه الكاملة إلى الضيوف الذين فوتوا عدة فرص أبرزها لجيرارد أكثر من مرة وويلبيك.

 

وبعد دقائق قليلة من خروج صانع الألعاب الإنكليزي جيرارد مستبدلاً بطوم هادلستون، اهتزت الصفوف والشباك الإنكليزية 3 مرات بواسطة النجم إبراهيموفيتش الذي سجل سوبر هاتريك واختير أفضل لاعب في اللقاء.

وتلقى نجم باريس سان جرمان الفرنسي تمريرة خلف الدفاع من مارتن أولسون فاستقبل الكرة على صدره داخل المنطقة وسدّدها سهلة في الشباك (77)، ثم أكمل الهاتريك من ركلة حرة نفذها صاروخية مسحت القائم الأيسر ودخلت الشباك (84).

وسجل إبراهيموفيتش هدفاً تاريخياً بعد أن خرج هارت من المستطيل المخصص له وأبعد برأسه كرة تابعها إبراهيموفيتش من خارج المنطقة مقصية خلفية دون أن يرى المرمى فتهادت في الشباك في الوقت بدل الضائع (90+2).

المصدر:
أ ف ب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *