متسجدات المحترفين

البرازيل تتوّج بلقب تايلاند 2012

 

توّج منتخب البرازيل بلقب كأس العالم لكرة الصالات تايلاند 2012 FIFA بعد فوزه على منتخب أسبانيا بنتيجة 3-2 بعد الوقت الإضافي في المباراة النهائية المثيرة للبطولة على ملعب هوامارك المغلق في العاصمة التايلاندية بانكوك اليوم الأحد.

 

سجل أهداف البرازيل نيتو (هدفان) وفالكاو فيما سجل هدفي أسبانيا توراس وأيكاردو ليحافظ المنتخب البرازيلي على لقبه بطلاً لكأس العالم لكرة الصالات FIFA.

كانت بداية المباراة حماسية من المنتخبين وكانت الفرصة الأولى الأخطر لمصلحة المنتخب الأسباني بعد خمس دقائق عن طريق سيرجيو لوزانو الذي استغل خروج الحارس البرازيلي تياجو من مرماه ليسدد كرة قوية نحو المرمى ولكن قائد المنتخب البرازيلي فينيسيوس أبعد الكرة عن خط المرمى.

وعلى الرغم من محاولات المنتخبين في الدقائق التالية من الشوط الأول إلا أنهما فشلا في التسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني، شارك نجم المنتخب البرازيلي فالكاو ليلقى ترحيباً كبيراً من الجمهور الذي حضر اللقاء وبدأ المنتخب البرازيلي الشوط الثاني بشكل ضاغط قبل أن ينجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 25 عن طريق نيتو الذي استلم كرة من ركلة ركنية أطلقها صاروخية على يسار الحارس الأسباني خوانخو.

واندفع المنتخب الأسباني إلى الأمام بحثاً عن هدف التعادل وكان له ما أراد في الدقيقة 30 بعد ركلة حرة تابعها ميجيلين بتسديدة قوية أبعدها الحارس البرازيلي تياجو ولكنتوراس تابع الكرة المرتدة بتسديدة على الطاير مباشرة في المرمى لتصبح النتيجة 1-1.

وبعد دقيقة واحدة فقط، تقدم المنتخب الأسباني للمرة الأولى في المباراة بعد تمريرة من أورتيز إلى أيكاردو الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة على الجهة اليمنى ارتطمت بقدم أحد اللاعبين البرازيليين وغيرت إتجاهها لتدخل على يمين الحارس البرازيلي تياجو.

إلا أن المنتخب البرازيلي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 37 بعدما استخدم ميزة الحارس الإضافي ليستفيد من التفوق العددي بعدما أطلق فالكاو تسديدة صاروخية من خارج المنطقة في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس الأسباني خوانخو لينتهي الشوط الأصلي بالتعادل بنتيجة 2-2.

وفي الشوط الإضافي الأول وعلى الرغم من محاولات المنتخبين إلا أنهما فشلا في إضافة المزيد من الأهداف فيما أهدر جابرييل فرصة تسجيل هدف الفوز لمنتخب البرازيل بعدما حصل على ركلة جزاء من النقطة الثانية ولكن الحارس الأسباني خوانخو أنقذ مرماه .

وقبل نهاية المباراة بعشرين ثانية، نجح المنتخب البرازيلي في تسجيل الهدف الثالث له بعد مجهود فردي رائع من نيتو الذي اخترق الجهة اليمنى وأطلق تسديدة قوية على يسار الحارس الأسباني لينتهي اللقاء بفوز البرازيل بنتيجة 3-2 بعد الوقت الإضافي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *