متسجدات المحترفين

“طاطوم” إبراهيم زهار في ذمة الله

رحل عنا هذا اليوم أحد أعمدة الكرة الوطنية و نجومها، إبراهيم زهار الملقب ب “طاطوم” وافته المنية اليوم عن سن يناهز 77 سنة تاركا وراءه تاريخا كرويا كبيرا.

إبن الأحباس بالبيضاء لعب لنادي الإتحاد الرياضي في بداية مشواره الرياضي كلاعب كرة سلة حيث إكتسب لقبه طاطوم نسبة للاعب كرة السلة الأمريكي ريص طاطوم بسبب أوجه التشابه بينهما في البنية الجسدية و حتي الملامح و لون البشرة. ثم إنتقل إلى الرياضة الأكثر شعبية في المغرب و بنفس النادي ليتألق فيها كمهاجم قناص من طينة الكبار.و في موسم 1958/1957 إحترف بنادي راسينغ باريس كواحد من أوائل المحترفين المغاربة في الخارج إلى جانب المرحوم بإذن الله عبد الرحمن بلمحجوب و بعدها إنتقل إلى بوردو سنة 1961 بقيمة مالية كبيرة قدرت ب 18 مليون فرنك فرنسي و سجل له في موسمه الأول 16 هدف و ختم مسيرته الإحترافية بفريق باستيا الفرنسي.

 

وواجه الراحل خلال مسيرته العديد من نجوم الكرة المستديرة آنذاك من قبيل النجم البرازيلي بيلي و مالديني الأب و إيميل جاكي و دي ستيفانو و بوشكاس و خينطو و غيرهم.

 

رحل عنا الهداف الكبير و أحد صانعي ملحمة 23 نونبر 1961 حينما واجه المنتخب الوطني نظيره الإسباني بنجومه عن إقصائيات كأس العالم بالبرازيل 1962 و إنهزموا بصعوبة 3ـ2 لصالح الماطادور الإسباني.

 

رحمك الله و أدخلك فسيح جناته و إنا لله و إنا إليه راجعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.