متسجدات المحترفين

دورتموند يتعثر أمام دوسلدورف وشالكه يسقط في هامبورج

 
فرمل فورتونا دوسلدورف الصاعد حديثا إلى دوري الاضواء صحوة مضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب عمدنا أرغمه على التعادل الايجابي 1-1 اليوم الاربعاء في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني.
 
وكان بوروسيا دورتموند في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للاعب وسطه الدولي البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي في الدقيقة 43، بيد ان ستيفان ريسينجر ادرك التعادل للضيوف في الدقيقة 78. واكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الكرواتي ايفان باوريفيتش في الدقيقة 87.
 
واسدى فورتونا دوسلدورف خدمة إلى بايرن ميونيخ المتصدر حيث حرم حامل اللقب مطارده المباشر من تشديد الخناق عليه بتقليص الفارق إلى 6 نقاط قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبلة في قمة المرحلة الخامسة عشرة.
 
واكتفى بوروسيا دورتموند بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 26 نقطة بفارق 8 نقاط خلف بايرن ميونيخ الذي يحل ضيفا على فرايبورج السادس غدا الاربعاء في ختام المرحلة. وهو التعادل الخامس لبوروسيا دورتموند هذا الموسم والاول بعد 3 انتصارات متتالية. أما فورتونا دوسلدورف فرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث عشر.
 
وفشل شالكه الثالث في استغلال تعثر بوروسيا دورتموند لاستعادة الوصافة ومني بخسارة مذلة امام مضيفه هامبورج 1-3 في احدى مباريات القمة. وانتظر هامبورج الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عبر ماكسيميليان بيستر في الدقيقة 52، وأضاف اللاتفي ارتيومس رودنيفس الثاني في الدقيقة 65، قبل ان يقلص الدولي الهولندي كلاس-يان هونتيلار الفارق عندما حصل فريقه على ركلة جزاء انبرى لها فارتدت من الحارس وتهيأت امامه ليودعها داخل المرمى (79).
 
وطمأن الكرواتي ميلان باديلي فوز أصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وتجمد رصيد شالكه الذي مني بخسارته الثانية في مبارياته الثلاث الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، عند 24 نقطة مقابل 20 نقطة لهامبورج الثامن.
 
ولم تكن حال اينتراخت فرانكفورت شريك شالكه في المركز الثالث افضل ومني بالخسارة ذاتها أمام ضيفه ماينتس. وحسم ماينتس نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر الجورجي اندرياس ايفانشيتس (18) وشون باركر (42)، ثم اضاف نيكولتشي نوفيسكي الثالث في الدقيقة 52. وقلص اينتراخت فرانكفورت الفارق بفضل النيران الصديقة عندما سجل المجري ادم تسالاي صاحب المركز الثاني على لاءحة الهدافين (8 اهداف)، خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 55. وبقي اينتراخت فرانكفورت رابعا برصيد 24 نقطة مقابل 20 نقطة لماينتس السابع.
 
وفي مباراة رابعة، فاز هانوفر على جرويثر فورث بهدفين نظيفين سجلهما السنغالي بيرام ضيوف (4) وماريو ايجيمان (69). وارتقى هانوفر إلى المركز السادس مؤقتا برصيد 20 نقطة مقابل 8 نقاط لغرويثر فورث السابع عشر.
 
ويلعب غدا ايضا بوروسيا مونشنجلادباخ مع فولفسبورج، وشتوتجارت مع اوجسبورج، وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن، ونورمبرج مع هوفنهايم.
 AFP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.