متسجدات المحترفين

الدوري الألماني: دورتموند يتعثر وبايرن ميونيخ يعزز صدارته

 

ضاع فريق دورتموند فرصة استقباله بميدانه لفريق فولفسبورغ وانهزم أمامه بثلاثة أهداف لهدفين. أما باير ميونيخ فكان المستفيد الأكبر من مباريات هذا الأسبوع بعد عودته بالفوز من أوغسبورغ بهدفين لهدف، معززا بذلك صدارته للدوري.

 تواصلت اليوم السبت (الثامن من ديسمبر/ كانون الأول 2012 ) مباريات المرحلة 16 من الدوري الألماني لكرة القدم “بونديسليغا”. وتميز هذا الأسبوع بتعثر حامل اللقب فريق بورسيا دورتموند بميدانه أمام فولفسبورغ وعودة متصدر الدوري فريق باير ميونيخ بالفوز من خارج أرضه على حساب أوغسبورغ.

فعلى ملعب سيغنال إدونا بارك بدورتموند، وأمام أزيد من 80 ألف متفرج، ضيع حامل اللقب فرصة تقليص الفارق بينه وبين غريمه بايرن ميونيخ، وانهزم أما ضيفه فولفسبورغ بثلاثة أهداف لهدفين.

وكان أصحاب الأرض هم السباقون للتسجيل عن طريق نجم الفريق ماركو رويس في الدقيقة السادسة، قبل أن يعدل فولفسبورغ الكفة عن طريق صانع ألعابه البرازيلي دييغو في الدقيقة 36. هذا الهدف ألهب حماسة الضيوف الذين أضافوا الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق عن طريق نالدو.

وانتظر دورتموند إلى الدقيقة 61 حتى يتمكن من تسجيل هدف التعادل من ضربة جزاء نجح في تنفيذها البولندي الدولي ليفاندوفسكي. وفي الوقت الذي كان دورتموند يبحث عن تسجيل هدف الفوز، تلقت شباكه هدفا قاتلا في الدقيقة 73 حمل توقيع دوست. وبهذه النتيجة ظل دورتموند يحتل المركز الثالث بـ 27 نقطة وبفارق 14 نقطة عن المتصدر بايرن ميونيخ، أما فولفسبورغ فارتقى للمركز 14 برصيد 19 نقطة.

ميونيخ يوسع الفارق بينه وبين مطارديه

وسار بايرن ميونيخ على منوال فولفسبورغ وعاد بدوره بفوز ثمين على حساب فريق أوغسبورغ بهدفين دون مقابل. وجاء الهدف الأول للفريق البافاري من ضربة جزاء سددها بنجاح المتألق توماس مولر. وفي الشوط الثاني عاد المهاجم ماريو غوميز لممارسة هوايته في اقتناص الأهداف وأضاف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 62. وبهذا الفوز خطا ميونيخ خطوة كبيرة نحو حسم اللقب لصالحه علما أنه يتقدم على أقرب منافسه باير ليفركوزن بـ 11 نقطة في انتظار مباراة ليفركوزن و هانوفر غدا الأحد. أما أوغسبورغ فأصبح بعد هزيمته اليوم يقبع في المركز ما قبل الأخير بـ 8 نقاط.

 

شتوتغارت يتفوق على شالكه

وفي مباراة أخرى لم يضيع فريق شتوتغارت فرصة استقباله بميدانه لشالكه وفاز عليه بثلاثة أهداف لواحد. ولم ينتظر أصحاب الأرض كثيرا لافتتاح حصة التسجيل، إذ نجح المهاجم البوسني إيبيسيفيتش من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية من الشوط الأول. رد شالكه على هذا الهدف لم يتأخر طويلا إذ تمكن الروماني ماريكا من تعديل النتيجة في الدقيقة 12. غير أن الكلمة الأخيرة كانت لأصحاب الأرض، حيث أضاف نجم المباراة إيبيسيفيتش الهدف الثاني والثالث لفريقه على التوالي في الدقيقة 38 و61، لينتزع عن جدارة لقب أحسن لاعب في هذه المباراة بعد تسجيله للهاتريك. وبهذا الفوز أصبح شتوتغارت يتقاسم المركز الرابع مع شالكه بـ 25 نقطة.

 

دوسلدورف ينهزم ويتراجع

ولم تشهد مباراة نورنبرغ و دوسلدورف أي مفاجأة وانتهت لأصحاب الأرض بهدفين دون مقابل. وجاء هدف نورنبرغ الأول في الدقيقة 27 عن طريق المهاجم سيبستيان بولت، قبل أن يؤكد زميله ماركوس فويلنر هذا الفوز بهدف ثان في الدقيقة الأخيرة من المباراة. وبعد هذه الهزيمة تراجع دوسلدورف للمركز 15 بـ 18 نقطة أما نورنبرغ فعزز موقعه في المركز 13 بـ 19 نقطة.

هزيمة جديدة لفورت

من جهته عمق فرايبورغ من جراح فورت وكبده هزيمة جديدة بهدف دون مقابل سجله دانيل كاليغيوري في الدقيقة 15. ويحتل فورت الصاعد الجديد لدوري الأضواء المركز الأخير بـ 8 نقاط بينما يحتل فرايبورغ المركز 8 بـ 23 نقطة. وفي آخر مباريات يوم السبت، أكرم فريق آينترخت فرانكفورت وفادة ضيفه بريمن بأربعة أهداف لهدف. وتقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول في الدقيقة 74 عبر اللاعب آلكسندر ماير. ونجح بريمن في تعديل النتيجة في الدقيقة 54 بواسطة بيترسن. غير أن المهاجم شفيغلر أعاد التفوق لفرانكفورت بعد تسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 62 بعد ذلك استسلم بريمن بشكل كلي وتلقت شباكه هدفين جديدين في الدقيقة 63 عبر آيغنر وفي الدقيقة الأخيرة بواسطة الياباني تاكاشي إينوي. وبهذا الفوز انتزع فرانكفورت المركز الرابع من شالكه ورفع رصيده من النقاط إلى 27 نقطة. أما بريمن فتراجع للمركز 10 بـ 21 نقطة.

يذكر أن مباريات الأسبوع السادس عشر من الدوري الألماني لكرة القدم كانت قد افتتحت أمس الجمعة بمباراة هامبورغ وهوفنهايم وانتحت لصالح هامبورغ بهدفين دون مقابل.

DW.de

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.