متسجدات المحترفين

الاهلي الي نصف النهائي بقدم ابو تريكة

 

حقق الاهلي المصري فوزه الاول على فريق هيروشيما الياباني بنتيجة 2/1 في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب تويوتا باليابان ضمن لقاءات بطولةFIFA كأس العالم للأندية التي تقام باليابان في الفترة من 6 الي 16 ديسمبر الجاري.

 

وكان الاهلي قد بدأ المباراة ضاغطاً مع بداية الشوط الاول وفي الدقيقة الرابعة يتلقى مهاجم الفريق محمد ناجي “جدو” كرة بينية وضعته امام مرمى الفريق الياباني الا انه فشل في استغلال الهجمة الاولى التي سنحت له ليضعها بعيدة قليلا عن مرمى الحارس شوساكو الذي استبدل عقب اصطدامه باحد زملاءه في محاولة للزود عن مرماه.

ويكثف الفريق الاحمر من ضغطه ويضع سيد حمدي اولى أهداف اللقاء بعد ان تسلم الكرة من جناح الفريق الاحمر احمدفتحي ويضعها في المرمى بقدمه اليسرى بسهولة معلنا عن تقدم الاحمر بهدف في الدقيقة الخامسة عشر من الشوط الاول للمباراة.

ويتبادل الفريقين الهجمات ويضغط هيروشميا ويفقد ميزوموتو ثم يضغط الاهلي ويفقد حمدي الفرصة الثانية التي سنحت له.

وفي الدقيقة 32 ينجح اللاعب هيزاتو في احراز هدف التعادل معرباً عن عودة نتيجة المباراة الي نقطة البداية من جديد بتعادل الفريقي بهدف لكل منهما.

ويستغل لاعبو الفريق الياباني الدفعة المعنوية التي تلقوها عبر الهدف ويسدد كويهي كرة قوية ينجح الحارس شريف اكرامي في تحويلها  الي ضربة مرمى.

ويدخل اللاعب محمد ابوتريكة بديلا لحسام غالي المصاب بعد ان لعب الاهلي بعشرة لاعبين لمدة 5 دقائق. ويفشل اللاعب يوجيرو في وضع الكرة في مرمى شريف اكرامي الخالي من كرة عرضية مصوبا في تجاه الحارس المصري.

ويكثف  الفريق الياباني من ضغطه على مرمى اكرامي مستغلاً تراجع الاهلي ويعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول للمباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

ويبدأ هاجيما مورياسو المدير الفني لهيروشيما الشوط الثاني بالتغيير الثاني في الدقيقة 46 بدخول سيوك هو بدلاً من ريوتا , ويعود الاهي للمباراة ويبدأ الضغط.

وفي الدقيقة 57 ينجح البديل محمد ابوتريكة في احراز الهدف الثاني لفريقه من كرة بينية من فتحي وينجح في تخطي مدافع الفريق الياباني ويضع تسديدة قوية في مرمى هيروشيما ليتقدم الاهلي.

ويواصل العملاق الاحمر الضغط و يبادله هيروشيما الهجمات ويفقد هجوم الفريقين العديد من الهجمات, وفي الدقيقة 71 يدفع حسام البدري المدير الفني للاهلي بتريزيجية بدلا من السيد حمدي صاحب الهدف الاول محاول تدعيم دفاعات فريقه.

وفي الدقيقة 75 من المباراة تصل الكرة طولية الي جدو ويفشل من جديد في تسديدها في المرمى الفريق الياباني

وفي الدقيقة 80 يدفع البدري بمحمد بركات بديلاً لوليد سليمان, ثم يدفع مورياسو باخر تغيراته في الدقيقة 82 بنزول يامجيشي بدلاً من كوهي.

وفي الدقيقة 85 ينجح اكرامي في التصدي لتسديدة قوية من اللاعب يوجيرو وتحويلها لضربة ركنية .ويتبادل الفريقين الهجمات قبل ان يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا عن انتهاء المباراة وتأهل عملاق افريقيا الي نصف نهائي البطولة بعد احتساب دقيقتين وقت بدلاً من الضائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *